Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/09/2007 G Issue 12756
الريـاضيـة
السبت 19 شعبان 1428   العدد  12756
في الصميم
استثمار في مهب الريح..!!
سلطان المهوس

جاء تصريح الأستاذ قصي بن عبدالعزيز الفواز مدير عام الشؤون الإعلامية ومساندة التسويق بشركة الاتصالات السعودية والمتضمن وصفه للأجواء الاستثمارية الرياضية بالمملكة بأنها غير صحية ليؤكد أن التخطيط الرياضي نحو التطوير لا يسير على وتيرة واحدة أي كوحدة متكاملة ومنظومة متواصلة فكل يسير باتجاه وفي الأخير وعندما يحتاج الأمر إلى الترابط نجد أنه مفقود مما يجعلنا نبدأ من جديد لنضيع الوقت والجهد والمال..!!

الاستثمار عالم اقتصادي كبير جداً لايمكن أن تتعامل معه الرياضة السعودية بهذا الشكل الفوضوي أو أن تشكل له لجنة صورية لم يصدر منها حتى الآن أي تفاعل أو جهد بل مجرد اسم وصوره تاركة الأندية تعبث بمقدراتها الاستثمارية عبر إدارات غير متفرغة وخبيرة بالاستثمار وأصوله..

لا يمكن أن نخلق استثماراً مريحاً للأندية وآلية وجود إدارات الأندية وضوابط عملها مازالت بهذا الشكل الذي يجعل من رئيس ناد ما يتفرد بقرار أو تدخل الوساطات وسط معمعة الاستثمار بل يجب أن تتغير صورة العمل الذي يقوم به رؤساء الأندية وأن يكون هناك ضوابط خاصة لكيفية إدارة النادي بشكل جماعي خصوصاً وأن الاستثمار سيلغي عقدة الصرف الفردي التي يتغنى بها أثرياء الفرق ويجعلهم جاثمين على مقدرات أنديتهم بسبب الفلوس..

بن همام ...ضد الخدش..!!

حين أتأمل ببعض الكتابات النقدية الموجه للصديق محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استغرب من محتوى تلك الانتقادات على اعتبار أن لا ناقة له ولا جمل فيها..!!

الاحتجاج الأخير الذي قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد قطر مثلاً كان البعض يبدي تخوفه من أن ابن همام سيتدخل لمصلحة قطر وآخر يقول أن ابن همام في محك الاختبار وتناسوا أن التصفيات الأولمبية تتبع للاتحاد الدولي لكرة القدم وتحت إشراف لجنة الأولمبياد بالاتحاد الدولي التي يرأسها عيسى حياتوا..!!

حين ظهور جدول التصفيات الأولمبية الأخير ومواعيد المباريات كتب أحد المدربين الوطنيين أن ابن همام وراء تلك المواعيد المتداخله و...الخ مع أن الجدول والمواعيد تصدر بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم..!!

إسقاطات كثيرة تتعلق بابن همام أعجز عن تفسير آلية صناعتها هل هو الجهل أو الاستقصاد أو مع الخيل ياشقراء..؟؟

ابن همام ولكم أن تسألوا الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل باحترافية مدهشة للغاية وبنظام دقيق وهو أحد أبرع القدرات الإدارية الرياضية بالعالم ويجب أن نتعامل معه دون شعارات الأندية فهو رئيس قاري لديه لجان وأنظمة لايستطيع أن يتجاوزها بل أن رؤيته الآسيوية الكبيرة تنطلق من خلق الانضباطية في كل شيء يمس كرة القدم إداريا وفنيا..

إنني أدرك أن ابن همام لن تؤثر عليه أطروحة هنا أو هناك لكني لا أود أن يظهر بعض الإعلاميين أو المسؤولين بمظهر الغير مطلع بالصلاحيات القارية فهذا يعكس عدم الإلمام والدراية وهو ما يجعل الموضوع النقدي يتحول إلى طرفة جميلة ربما يتم تداولها سنوات..!!

السناني ابن القصيم البار..

تحولت صالات وملاعب استاد الملك عبدالله ببريدة إلى محضن جميل ورائع لكل شباب القصيم ورياضييه فالأبواب مفتوحة والقلوب كذلك والصدر يتسع للجميع فغدت الرياضة متنفس الشباب الرائع بالمنطقة..

التغيير الذي قاده الأستاذ عبد العزيز السناني الشاعر الجميل لم يمس الأنظمة أو اللوائح بل طبقها حرفياً وآلية التطبيق تكشف الإداري المصنوع من الإداري اللامع..

شكراً لك أيها البار لمنطقتك وشكراً لكل المخلصين أمثالك..

تصويبات..

- الطريقة التي يتم فيها إرسال الرسائل عبر جوال الرائد طريقه غير إيجابية ولا تليق بالرائد فرسائل (وصل الباص) (باقي عشر كيلو ويدخل الباص بالنادي) (الجماهير تحاصر الباص) (الرئيس الذهبي) (المشرف الذهبي) رسائل مدرجات واستراحات ليت الرئيس يتابعها.. بصراحه تفشل..!!

- اليوم وزير الدفاع النصراوي وغداً سيطالبون بطرده.. هذا هو حال الأقلام النصراوية فوق.. فوق.. تحت.. تحت..!!

- فريق الحزم شرف منطقة القصيم وأثبت أنه فريق كبير ورائع..كم كنت أتمنى أن يتم الاستعانة بأبنائه ليذوقوا حلاوة الدفاع عن شعاره ..

- الإشاعات لا تطارد إلا الكبار والخاسر طبعا هم الصغار..!!

- نفي إيقاف المرداسي لن يغير من الحقيقة شيئا بل كان متوقعا لكن العبرة بالواقع..!

- أتمنى أن يتم إقرار عدم السماح لأي عضو بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعضوية أكثر من لجنة لزيادة الاحترافية بالأداء ولخلق كوادر جديدة بدلاً من المتلهفين للجان دون نتاج إيجابي..!!

- عدم وجود متحدث رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم ليس له ما يبرره إطلاقا..!!

قبل الطبع

عظمة عقلك تخلق لك الحساد.. وعظمة قلبك تخلق لك الأصدقاء..



msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد