Al Jazirah NewsPaper Saturday  01/09/2007 G Issue 12756
الاقتصادية
السبت 19 شعبان 1428   العدد  12756
مستشار المليك دشن الموقع الإلكتروني لملتقى التحكيم السعودي الثالث من منظور إسلامي ودولي
قاروب: الملتقى يبحث التحكيم النوعي في القضايا الجنائية والعقارية والمالية والمصرفية

الرياض - نواف الفقير

دشن صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس فريق التحكيم السعودي مساء أمس، الموقع الإلكتروني الخاص بالملتقى الثالث للتحكيم السعودي من منظور إسلامي ودولي www.sarf.sltc-gcc.com وعبر رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور ماجد محمد قاروب عن تقديره للدعم الكبير الذي يوليه سمو الأمير بندر بن سلمان لملتقيات التحكيم من منظور إسلامي ودولي، مشيراً إلى ما حققته هذه الملتقيات من نتائج إيجابية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وأكد أن رعاية سموه للملتقى كان لها الأثر الكبير في دعم وتفعيل التحكيم والمحكمين السعوديين والعرب على المستوى الدولي.

وقال إن الملتقى الثالث للتحكيم السعودي من منظور إسلامي ودولي سيعقد هذا العام في الرياض خلال الفترة من 3 إلى 5 من ذي القعدة المقبل بحضور سموه الكريم، وبالتعاون مع فريق التحكيم السعودي وهيئة التحكيم الدولية بباريس. وأضاف أن الملتقى يتضمن محاور مهمة عدة من أبرزها سلطة القضاء في إبطال حكم التحكيم وتوافق التحكيم السعودي مع قانون التحكيم النموذجي اليونسترال والتحكيم النوعي في القضايا الجنائية والعقارية والمالية والمصرفية.

وبين قاروب أن الملتقى يشتمل على إقامة ورشة عمل تقدمها هيئة التحكيم الدولية بباريس وموضوعها عن تأهيل المحكم السعودي للممارسة الدولية ويديرها المستشار القانوني سامي الهواري مدير مكتب غرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وأشار إلى أن الملتقى يشارك فيه أكثر من 200 متخصص وخبير في شؤون التحكيم من أصحاب الفضيلة القضاة وأساتذة القانون بجامعة الملك سعود وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وكلية الملك فهد الأمنية إلى جانب مشاركة المستشارين القانونيين في مختلف الوزارات المالية والاقتصادية وإمارات المناطق والمحامين والمستشارين القانونيين في البنوك وشركات الوساطة المالية والتأمين والمقاولات والإنشاءات الهندسية وشركات التطوير العقاري والعمراني والمهتمين بالتحكيم الهندسي والأعضاء المحكمين بوزارة العدل.

ودعا رئيس اللجنة العلمية للملتقى الراغبين في المشاركة في فعاليات الملتقى إلى الاطلاع على برنامجه من خلال الموقع الإلكتروني للملتقى أو موقع مركز القانون السعودي، مشيراً إلى إمكانية التسجيل إلكترونياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد