Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/06/2007 G Issue 12684
الريـاضيـة
الخميس 06 جمادىالآخرة 1428   العدد  12684
ظلموك يا نواف
علي كميخ

حقق رجل المهمات نواف بن فيصل نائب وجه السعد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لوطنه جائزة اللجنة الأولمبية الدولية للرياضة والفكر الرياضي تقديراً لجهوده الملموسة وتحركاته بين أروقة العمل الأولمبي والرياضي الدولي. ابن الوطن خريج مدرسة فيصل بن فهد وجامعة الراحل العظيم الملك فهد بن عبدالعزيز التي تحث على خدمة الدين ثم المليك والوطن إلا أن تكريمه من الوطن والمواطنين والشركات ورجال البلد واجب على الجميع في محفل يليق بجهود رعاية الشباب ومسؤوليه يكون حفلاً شعبياً تحت رعاية ولاة الأمر أعزهم الله في مناسبة خاصة لهذا الحدث التاريخي وما مركز الملك فهد الثقافي ببعيد لاحتواء هذا العرس السعودي لرجل الدولة نواف بن فيصل برعاية كريمة من أمير الرياض وباني مجدها سلمان بن عبدالعزيز.

عبث الفيفا والاتحاد الآسيوي

كرة القدم هي التسلية الوحيدة للشعوب أولاً وللطبقات المخملية ثانياً كونهم يملكون الكثير من رياضاتهم الخاصة المحروم منها الطبقات الكادحة إلا أن الفيفا بين الحين والآخر يواصل مسلسل التعذيب لداعمي كرة القدم من المشجعين مرة بالحصر التلفزيوني ومرة بغلاء التذاكر ومرة بالقيود على تنظيم البطولات وآخر تقليعة الاتحاد الدولي هي التدخل في الطبيعة الجغرافية للدول والتدخل في قدرة الله في خلق هذا الكون حيث الحرمان من إقامة البطولات في بعض المناطق المرتفعة لظروف طبيعية منها قلة الأكسجين، إذاً الجو الحار والبارد وعدد من الظروف سوف يتدخل فيها هوامير الفيفا مالكو الدولارات لحرمان البسطاء والضعفاء والكادحين الذين يصدرون نجوم كرة القدم بعدم اللعب على أراضيهم. أقول لمسؤولي الفيفا والاتحاد الآسيوي الذين يمارسون بعض التدخلات في دول آسيا وبطولاتها ومشاركاتها وإصدارات بلاتر وابن همام بدأت تأخذ قرارات دول (كحرب الخليج من أمريكا وغزو العراق) لأذكرهم أن دورهم متعة البسطاء من محبي كرة القدم وليس حرمانهم بتعقيدات جديدة في لوائح وأنظمة (المجنونة).. هل فهمتموني يا عشاق كرة القدم؟

خواطر رياضية

- الحضور القوي والفعال للرئيس الفخري لنادي الشباب في دعم مسيرة الاستثمار الرياضي لأندية الوطن هي الرسالة التي نتمنى رؤيتها تطبق في كل الأندية من خلال الشخصيات الفاعلة بدل (بعزقة الفلوس) لصفقات ربما تكون مضروبة داخل الملاعب لا تفيد إلا السماسرة.

- بادرة تكريم نجوم الموسم ورعايته من شركة راعية جهود تشكر عليها الزميلة (الرياضية) حيث كان الحدث مميزاً ورائعاً، أليس الأولى برعاية الشباب تنظيم هذا الحفل في احتفالية ختام الموسم ويكرم فيه كل النجوم البارزين في رياضة الوطن حتى يتنافس المتنافسون للوصول لهذا التكريم الختامي؟

- فرسان النصر الجدد يسابقون الزمن في عمل مميز لنصرهم الغالي لدى عشاقه، لكن يا فرسان المرحلة المقبلة للعالمي جمهور النصر يحتاج لصفقات (مدوية) فنياً تحتاج الملايين. أما صفقات الملاليم (المقسطة) غير المدعومة برؤية فنية (ثاقبة) لن تخدم العالمي الطامح للبطولات ومنافسة الآخرين.. هل فهمتموني يا فرسان النصر الجدد؟


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد