Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/06/2007 G Issue 12684
الاقتصادية
الخميس 06 جمادىالآخرة 1428   العدد  12684
بحث معه عدداً من المشاريع الاستثمارية
الأمير الوليد يستقبل سفير النيجر بالمملكة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه مؤخراً توري هاشم الكيدي سفير النيجر لدى المملكة.

في بداية اللقاء شكر السفير الأمير الوليد على اتاحة الفرصة للقاء سموه وقدم خالص تحيات وتقدير فخامة رئيس النيجر مامادو تانجا لسمو الأمير وامتنان فخامته لدعم سموه المتواصل للنيجر حكومة وشعباً. وقال السفير لسموه رسالة شفهية من فخامة الرئيس يدعو فيها سموه للاستثمار في جمهورية النيجر وذلك عن طريق شراء فندق قاوي وهو فندق تابع للدولة يحظى بموقع إستراتيجي ويقع على النهر مقابل المتحف الوطني الذي يعتبر من أفضل المتاحف الإفريقية ويحتوي على آثار قديمة من آلاف السنين.

كما ناقش الطرفان مواضيع مختلفة من أهمها الاجتماعية والاقتصادية وآخر التطورات في جمهورية النيجر.

ووجه السفير دعوة للأمير الوليد بن طلال لحضور مؤتمر خاص يشارك فيه العديد من رؤساء ووزراء وسفراء الدول ويشمل حملة إنسانية يتم من خلالها تقديم مساعدات ودعم لجمهورية النيجر بشكل عام ولمشروع الإمداد بالمياه والصرف الصحي في المناطق الريفية بشكل خاص وذلك للمساعدة في الزراعة وجمع مبلغ ثلاثمائة مليون دولار أمريكي لإكمال المشروع.

وبدوره أكد الأمير الوليد حرصه على الاستثمار في القارة الإفريقية وتقديم مساهمات إنسانية هناك وطلب من ضيفه إيصال تحياته لفخامة الرئيس مع تمنياته لحكومة وشعب النيجر الازدهار والرخاء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد