Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/06/2007 G Issue 12684
الاقتصادية
الخميس 06 جمادىالآخرة 1428   العدد  12684
في لقاء الأمير منصور بن متعب بأعضاء اللجنة الوطنية للسياحة
مقترحات لتطوير استراحات الطرق.. وآليات لضخ استثمارات جديدة في قطاع السياحة

الرياض - «الجزيرة»

دعا أعضاء اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف السعودية إلى تكامل الجهود التي تبذلها كل من الدولة ورجال الأعمال في الفترة القادمة لإحداث نقلة في صناعة السياحة عبر إنشاء منتجعات ومناطق سياحية متكاملة المرافق تكون بمثابة مناطق جذب ودعم للسياحة الداخلية.

جاء ذلك خلال لقائهم أمس مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز نائب وزير الشؤون البلدية والقروية، حيث أطلع رئيس وأعضاء اللجنة سموه على مرئياتهم حول وسائل تحفيز المستثمرين من داخل وخارج المملكة لضخ استثمارات جديدة في قطاع صناعة السياحة وخدمات الترفيه في ظل المنافسة التي يشهدها العالم الآن على جذب الاستثمارات في هذا المجال. كما قدّم أعضاء اللجنة لسموه مقترحاتهم بشأن تطوير مشروعات استراحات الطرق وتخصيص ساحات مفتوحة في المدن لإقامة المهرجانات والاحتفالات الرسمية والشعبية بمشاركة فاعلة من الأمانات والبلديات، كما تم في اللقاء بحث بعض المعوقات التي تواجه المهتمين بالاستثمار السياحي، حيث تم في هذا الإطار تسليم سموه تصوُّراً حول آلية تسهيل بعض الإجراءات الإدارية ذات العلاقة بالإنشاءات والمشروعات الجديدة أسوة بما تحظى به الكثير من مشروعات القطاع الصناعي.

وقال محمد بن إبراهيم المعجل رئيس اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف التجارية السعودية في تصريح عقب اللقاء: إن ما لمسناه من سموه من تفاعل كريم وحرص على تذليل كافة الصعاب التي تواجه الاستثمار السياحي وتقديم دعم لامحدود للمشروعات الجديدة وتبسيط الإجراءات ذات العلاقة بالبلديات والأمانات في المناطق والمدن يؤكد في المقام الأول مدى اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذه الصناعة الوليدة وما تحظى به من أولوية في خطط التنمية، وكذلك ما يتميز به أداء الأجهزة الحكومية حالياً من تناغم وحرص على تكامل الجهود لتحقيق المصلحة العامة. وأوضح رئيس اللجنة أن سمو نائب وزير الشؤون البلدية والقروية أكد حرص مقام الوزارة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز على مساندة جهود رجال الأعمال وتقديم الدعم اللازم لهم لمضاعفة مشروعات التنمية الجديدة في كل القطاعات. كما أشار إلى أن الوزارة تضم إدارة خاصة للاستثمار ولجنة تتولى وضع معايير للاستثمار تُعنى بتوفير التسهيلات في هذا المجال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد