Al Jazirah NewsPaper Friday  15/06/2007 G Issue 12678
الريـاضيـة
الجمعة 29 جمادى الأول 1428   العدد  12678
اليابان ستستبعد ايناموتو وناكاتا من تشكيلتها لكأس آسيا

يبدو أن ايفيتشا أوسيم مدرب منتخب اليابان لكرة القدم في طريقه لاستبعاد جونيتشي ايناموتو وكوجي ناكاتا المحترفين في أوروبا عندما يعلن تشكيلة فريقه لنهائيات كأس آسيا التي ستقام الشهر القادم. واستشاط اوسيم غضباً من اللاعبين بسبب تواضع مستواهما خلال بطولة كأس كيرين الودية التي أُقيمت في وقت سابق هذا الشهر لكن المدرب البوسني يعرف بتراجعه المفاجئ عن قراراته. لكن إذا استبعد اوسيم ايناموتو وناكاتا لن تضم تشكيلة اليابان سوى لاعبين فقط من المحترفين في أوروبا هما شونسوكي ناكامورا لاعب خط وسط سيلتيك الأسكتلندي وناوهيرو تاكاهارا مهاجم اينتراخت فرانكفورت الألماني.

وكان أوسيم يشتكى اوسيم من أن الفرق اليابانية ستخوض ثلاث أو أربع مباريات في الدوري الياباني بعد يوم السبت وهو الموعد النهائي المحدد لتسجيل أسماء اللاعبين المشاركين في بطولة كأس آسيا عندما أشار لاحتمال استبعاد ايناموتو وناكاتا.

ونقلت صحف يابانية اليوم الخميس عن اوسيم (66 عاماً) قوله (من غير المعقول أن ينضم إلينا لاعبون يعانون من إصابات بعد تحديد التشكيلة).وقال أوسيم (اللاعبان الوحيدان اللذان لا أشعر بالقلق بشأنهما هما تاكاهارا وناكامورا).

وكان التعادل بدون أهداف مع كولومبيا يوم الخامس من يونيو - حزيران الجاري كافياً لليابان للفوز بكأس كيرين وهي أول بطولة يفوز بها أوسيم مع الفريق منذ توليه قيادته منذ أكثر من عام.

لكنه عبر عن غضبه من أداء ايناموتو وناكاتا باستبدالهما بين شوطي المباراة التي أُقيمت في سايتاما. وكان ايناموتو زميل تاكاهارا في فرانكفورت وناكاتا لاعب بال السويسري من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفرنسي فيليب تروسييه والبرازيلي زيكو مدربي منتخب اليابان السابقين. لكن يبدو أن أوسيم قرر ألا يؤدي أي منهما دوراً مع الفريق في المستقبل. وقال مدرب اليابان (لا أهتم بلاعبين لا يبدو أنهم يعملون من أجل الفريق).وستسعى اليابان للفوز بكأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي عندما تشارك في البطولة التي تستضيفها إندونيسيا وتايلاند وماليزيا وفيتنام في الفترة من السابع إلى التاسع والعشرين من يوليو - تموز المقبل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد