Al Jazirah NewsPaper Friday  15/06/2007 G Issue 12678
الاقتصادية
الجمعة 29 جمادى الأول 1428   العدد  12678
رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام لـ(الجزيرة):
أذربيجان محطتنا القادمة ولا تفريق بين الجنسيات العاملة

القاهرة - مكتب «الجزيرة» -علي البلهاسي - محمد العجمي

كشف رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية سعد بن نهار البداح عن تلبية دعوات تقدمت بها عدد من الدول للاستفادة من مواطنيها للعمل في المملكة وذكر منها إثيوبيا وأذربيجان وأكد أن الأخيرة ستتم زيارتها خلال الشهر الحالي أما إثيوبيا فستكون في شهر رمضان المقبل.

وقال البداح في حديث لـ(الجزيرة) خلال زيارته للقاهرة منتصف الشهر الماضي إن الطفرة التي يشهدها الاقتصاد السعودي في الوقت الحالي ستطول إيجابياتها العاملين في المملكة من الجنسيات المختلفة كما أنها ستسهم في إتاحة فرص جديدة للعمالة الوافدة ولفت إلى التوجيهات العليا من خادم الحرمين الشريفين والمسؤولين في المملكة التي تنص على حفظ حقوق العمالة الوافدة وحسن معاملتها ورعايتها.

ونفى رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام وجود أي فرق في التعامل مع الجنسيات التي يصل عددها لأكثر من 25 دولة وقال: لا يوجد شيء من هذا على الإطلاق.. والمرتبات تخضع للمؤهل الذي يحصل عليه العامل والخبرة ولا تخضع لجنسيته أبداً.

وعن المشكلات التي تواجهها العمالة الوافدة قال: من أبرزها أن العامل يأتي إلى المملكة وهو لا يعلم عن المملكة وعن طبيعة العمل. وأضاف أن بعض شركات العمالة توهم العامل براتب مرتفع حتى تحصل على مقابل أكبر منه ولا يهمها ما الذي يمكن أن يحدث له عندما يصل إلى المملكة ويفاجأ بالتالي بمرتب أقل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد