Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/06/2007 G Issue 12672
الريـاضيـة
السبت 23 جمادى الأول 1428   العدد  12672
بعد تجديد عقده لستة أشهر قادمة
تفاريس: سعيد بالبقاء هلاليا وأسعى لتعويض أسوأ مواسمي

كتب - طارق العبودي

أسدل الهلاليون الستار على ملف التجديد للمدافع البرازيلي العملاق قائد الدفاعات الزرقاء مارسيليو تفاريس وأعلنوا تمديد عقده لمدة 6 أشهر (قابلة للزيادة) بدءا من يوم الأحد 1 من يوليو المقبل وحتى نهاية العام الميلادي الحالي 2007م مع إمكانية التمديد له أيضا إلى نهاية الموسم الكروي المقبل على ضوء نتائج الاتصالات مع نادي كروزيرو البرازيلي المالك الأصلي لبطاقته الدولية، والذي سيبدأ معه مطلع العام المقبل 2008م.

وقد زف الهلاليون بشرى استمرار تفاريس على لسان المهندس طارق التويجري (الرئيس المرشح) في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقد مساء أمس في منزل الأمير محمد بن فيصل (الرئيس المستقيل) بحضوره شخصيا وعدد من مسؤولي الإدارة الهلالية واللاعب.

وقد أثنى التويجري في بداية المؤتمر على اللاعب وعلى أخلاقياته ونجوميته وإخلاصه مشيرا إلى أن الأمير محمد بن فيصل كان حريصا على استمرار اللاعب تقديرا ووفاء له، وأشار التويجري إلى أن تفاريس وفي مبادرة غير مسبوقة قد تنازل عن كثير من الأشياء لرغبته في الاستمرار مع الهلال. وأضاف: لذلك حرصنا على استمراريته لأنه يمثل مركز الثقل في خط الدفاع وسيبقى معنا 6 أشهر قادمة، و(قد) يكمل الموسم على ضوء مفاوضاتنا مع كروزيرو.. وشدد التويجري على أن البطولة الآسيوية ساهمت كثيرا في سرعة التجديد للاعب.

تفاريس يتحدث

ثم تحدث العملاق تفاريس وقال في البداية: أولا أنا سعيد جدا ببقائي في هذا النادي الكبير الذي سينقلني للاحتراف في أوروبا وكنت حريصا على أن أنهي تفاهمي مع الإدارة الهلالية مبكرا حتى يتسنى لي السفر إلى بلادي ومقابلة مسؤولي كروزيرو لأنهي معهم بقية الأوراق.

وتمنى أن يحالفه التوفيق ليساهم مع زملائه في تعويض كل الهلاليين إخفاقات الموسم المحلي بالبطولة الآسيوية، واعتبر مباراة نهائي كأس الدوري الجمعة الماضية هي الأسوأ له منذ قدومه بل هي الأسوأ في تاريخ الهلال.

من جانبهم رفض الهلاليون الكشف عن قيمة الصفقة ولو تلميحا غير أن مصادر (الجزيرة) تؤكد أنها تتجاوز نصف مليون دولار وأقل بكثير مما ذكر في بعض وسائل الإعلام وقد تكفل عضو شرف (رفض ذكر اسمه) بما نسبته 75% من قيمة العقد الجديد للاعب.

مسؤول الاحتراف يوضح

من جهته أوضح مسؤول الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان أن عقد اللاعب ينتهي في 31-7- 2007م وعقده الجديد مع كروزيرو البرازيلي يبدأ في 1-1-2008م لذلك جددنا له بدا من 1- 7 (أي قبل شهر من نهاية عقده) حتى لا يتعارض العقدان مع بعض وحتى نطبق اللائحة الآسيوية التي لا تقبل أي عقد أقل من 6 أشهر.

كما حرصنا (الحديث للبرقان) على التجديد المبكر له أسوة بعمر الغامدي ومحمد الشلهوب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد