Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2007 G Issue 12665
الريـاضيـة
السبت 16 جمادى الأول 1428   العدد  12665
الشباب و.. كشف حساب

حقيقة هذا الموسم غريب بالنسبة لناد كالشباب.. تأتيه البطولات ثم تسلم عليه ولا تجلس في ضيافته! بل تخرج مسرعة معتذرة لأنها بانتظار ناد آخر لتقيم في خزانته بصورة دائمة. هل هو الإعداد للفريق، لا، لأن الإعداد كان جيداً والفريق يتدرب بصورة منتظمة ومعدل اللياقة في تزايد مستمر، هل هو المدرب (رغم توارد اكثر من مدرب على النادي) وبرغم ذلك تسير خطط الفريق وتكتيكاته بصورة ممتازة، لعب جماعي، تناغم في المجهودات وتكامل في الأداء ونجومية للجميع.

هل السبب هو التغيير في رئاسة النادي (الأمير خالد بن سعد ثم استقالته لظروفه الخاصة وعودة ابن النادي الرائع (خالد البلطان) الذي لا يلام لأنه بذل من جهده وماله الشيء الكثير على الرغم من قصر المدة التي تولى فيها رئاسة النادي.

لا أدري ماذا أقول ولكن لا بد من نسيان الماضي واخذ إيجابياته لتدعم خطط الموسم القادم وتدارس السلبيات لتلافيها ولا سيما ان الموسم القادم سوف يتغير النظام بإلغاء المربع والعودة لنظام النقاط الذي يجعل لكل مباراة أهمية خاصة ليكسب نقاطها ولكي يواصل النادي تقدمه لا بد من زيادة دعم النادي من أعضاء الشرف والعمل على استقطاب رجال الأعمال والشخصيات المهمة لدعم النادي على الرغم من وجود صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الذي لا نريد رمي الحمل عليه لأنه لديه من المشاغل والمسؤوليات الشيء الكثير.

كذلك إعادة تنظيم رابطة المشجعين وزيادة أعدادها مع التركيز على تميزها باللبس والشعارات والأهازيج ولنا في رابطة مشجعي الهلال والاتحاد والوحدة خير مثال.

وقبل أن اختم لا بد ان اشير إلى الملاحظات التالية:

- التركيز على المعدل اللياقي والبدني بصورة عالية جداً وهذا لا يتوافر إلا مع جهاز لياقي قوي بمتابعة إدارية واعية.

- وضع خطة إعلامية للتواصل المستمر مع الإعلام وبخاصة الصحافة والقنوات الفضائية وهذا مكسب لزيادة جماهير النادي ومحبيه سواءً من الكتاب أو المشجعين.

- تطعيم الفريق بالعناصر الموهوبة والمؤثرة من قطاع الشباب أو الناشئين ليكونوا دعامة قوية مع الفريق الأول ولسد أي ثغرة مفاجئة من غياب أو إصابات.

وفي الختام لا بد أن أوجه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان على دعمه المستمر للنادي ومتابعته الدائمة له مادياً ومعنوياً، كذلك الشكر موصول لابن النادي الواثق الرائع خالد البلطان الذي هو همزة الوصل بين الجميع مع الجهاز الإداري النشيط والمتعاون والجماهير الوفية.

حسين سميحان سالم الطويلعي

إدارة تعليم الرياض


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد