Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2007 G Issue 12665
الاقتصادية
السبت 16 جمادى الأول 1428   العدد  12665
مصدر: باركليز قد يحسّن عرض شراء إيه. بي. إن أمرو

لندن - (رويترز)

قال مصدر مطلع أمس الأربعاء: إن بنك باركليز لا يستبعد إضافة مبالغ نقدية إلى عرضه لشراء إيه. بي. إن امرو إذا اضطر إلى تعزيزه في مواجهة عرض منافس من مجموعة بنوك يقودها رويال بنك أوف سكوتلاند (آر. بي. إس).

وقالت صحيفة فينانشال تايمز في وقت سابق: إن باركليز أدرك أنه ما لم تتمخض نزاعات قانونية عن نتائج في صالحه فإنه سيحتاج إلى تحسين عرضه البالغة قيمته 65 مليار يورو (86.74 مليار دولار) إذا كان له أن يهزم الكونسورتيوم المنافس. لكن المصدر أردف أن السوق يمكن أن تتغير وربما يرتفع سعر سهم باركليز في الأشهر المقبلة؛ مما يقلل حاجة البنك إلى تعديل بنود عرضه إذا مضى آر. بي. إس في عرضه المنافس. وأوضح المصدر أن باركليز يدرس خفض عدد الأسهم التي سيصدرها لصالح إيه. بي. إن واستبدال مبالغ نقدية بها، غير أنه من المستبعد أن يتخذ البنك قراراً بشأن إعادة هيكلة عرضه قبل أن يتضح إن كانت مجموعة آر. بي. إس ستمضي قدماً في عرضها الذي تبلغ قيمته 71.4 مليار يورو وينطوي على تفكيك إيه. بي. إن.

وكانت (رويترز) قد أفادت بالفعل في نهاية مايو - أيار بأن باركليز يستطيع تحسين عرضه وإضافة بعض المبالغ النقدية، لكنه لن يتعجل الردّ على العرض المحتمل من المجموعة التي يقودها آر. بي. إس. ويتوقف العرض على نجاح المجموعة التي تضم أيضاً سانتاندير وفورتيس في تسوية نزاع مع بنك أوف أمريكا بشأن ملكية بنك لاسال وحدة إيه. بي. إن في الولايات المتحدة. ورفض متحدث باسم باركليز التعليق على الأمر.

ومن شأن فكرة تحسين عرض باركليز أن تثير استياء مستثمرين كبار يقلقهم اندلاع حرب عروض شراء بين باركليز ورويال بنك أوف سكوتلاند. لكن فينانشال تايمز قالت: إن باركليز يرى أن باستطاعته تحسين عرضه دون الخروج على معاييره المتشددة لعمليات الاستحواذ (الدولار يساوي 0.7494 يورو).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد