Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2007 G Issue 12665
الاقتصادية
السبت 16 جمادى الأول 1428   العدد  12665
صندوق الأوبك يقدم 1850 مليون ريال مساعدات حتى 2010م

فيينا - واس

ترأس معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أمس الاجتماع الثامن عشر للمجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية الذي عقد بمقاطعة كارنثيا بالنمسا. وتم خلال الاجتماع إعادة انتخاب معالي الدكتور إبراهيم العساف رئيسا للمجلس الوزاري. وألقى معاليه كلمة في بداية الاجتماع استعرض فيها أهم المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وقدم فيها نبذه عن الإنجازات التي حققها صندوق الأوبك خلال الثلاثين عاما الماضية، وكذلك برنامج الصندوق للسنوات القادمة.

أشاد معاليه بدعم ومساندة الدول الأعضاء في الصندوق في تحقيق الأهداف النبيلة التي أنشئ من أجلها.

وتم خلال الاجتماع استعراض أنشطة الصندوق خلال عام 2006م وإقرار الحسابات المالية لذلك العام، كما وافق المجلس على البرنامج الإقراضي السابع عشر الذي يغطي الفترة 2008م إلى 2010م بتكلفة 1850 مليون دولار بزيادة نسبتها 54 بالمائة عن البرنامج السابق، وقد تضمن البرنامج تقديم تيسير إضافي في شروط الإقراض للدول الأكثر فقرا، ويتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج 81 دولة معظمها من الدول المنخفضة الدخل.

كما ناقش المجلس خطة عمل الصندوق المستقبلية والتقدم الذي تحقق في تنفيذ برنامج تمويل التجارة الذي سبق وأن وافق المجلس على إنشائه خلال اجتماعه في جدة العام الماضي. واستمرار لجهود الصندوق في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وافق المجلس على تعزيز حساب المنحة الخاص بفلسطين بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد