Al Jazirah NewsPaper Monday  02/06/2007 G Issue 12665
الاقتصادية
السبت 16 جمادى الأول 1428   العدد  12665
بحث أوجه التعاون مع رجال الأعمال
المستشار التونسي الجزيري يشدد على أهمية منطقة القصيم التجارية

بريدة - بندر الرشودي

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم أمس لقاء رجال الأعمال بمنطقة القصيم مع المندوب الدائم للتعاون الفني بسفارة جمهورية تونس المستشار عبد العزيز الجزيري وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر الغرفة بمدينة بريدة, وأدار اللقاء الأمين العام للغرفة الدكتور فيصل بن عبد الكريم الخميس .

وقدم الجزيري شرحاً لعمليات التقارب بين البلدين.. مشيداً بما تتمتع به منطقة القصيم من أهمية في المجال الزراعي والاقتصادي.. وقال إن توجهات جهاز الوكالة التونسية للتعاون الفني بدأت بتقديم المزايا والتسهيلات للقطاعات الحكومية.. منوهاً بما تتمتع به بلاده من طاقات بشرية في مجال الصحة والتعليم.. موضحا أن الوكالة جهاز حكومي بإشراف مباشر من وزارة التعاون الدولي والاستثمار الخارجي.. مؤكداً أنه في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات بدأ التعاون مع منطقة الخليج في قطاعي الصحة والتعليم. وفي عام 1990م بدأ التعامل مع القطاع الخاص.. وشهد عام 2002م بداية تحول في عمل الوكالة التونسية للتعاون الفني بتغيير القوانين المنظمة لعمل الجهاز للوفاء بدوره في إيصال الكفاءات والمهارات التونسية إلى الخارج .

وأشار إلى تسهيلات بلاده التي تعتمد على الزراعة والسياحة وتصدير التمور لعمليات الاستثمار والتعريف بالقطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة فيها وما حققته من نتائج.. موضحاً أن عمليات تأهيل وتدريب الكفاءات مع المملكة بدأت منذ سنتين مع بعض المؤسسات والشركات مع توفير كافة متطلبات التدريب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد