Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/05/2007 G Issue 12658
الاقتصادية
السبت 9 جمادى الأول 1428   العدد  12658
البنك الأهلي يعقد 14 دورة تدريبية حول التجارة الخارجية

الرياض - الجزيرة:

عقد البنك الأهلي مؤخراً 14 دورة تدريبية حول التجارة الخارجية في كل من المنطقة الغربية والوسطى والشرقية شارك فيها أكثر من 400 عميل من عملاء مراكز خدمات التجارة بالبنك، ويأتي ذلك في إطار حرص (الأهلي) على إحاطة عملائه بأحدث المتغيرات في اللوائح والقواعد الدولية للاعتمادات المستندية.

أوضح أمين العفيفي رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي أن هذه الدورات تهدف إلى تعريف العميل بأحدث المستجدات في القواعد الجديدة نشرة 600 التي تتناول أحدث المستجدات في اللوائح الدولية الخاصة بالاعتمادات المستندية والصادرة عن الغرفة التجارية الدولية والتي سيبدأ العمل بها ابتداءً من شهر يوليو عام 2007م.

وقال إن الهدف من تلك اللقاءات هو تبادل الآراء والمعلومات بين مسؤولي البنك وعملائه وصولاً إلى تقديم أفضل مستوى خدمه ومواكبة للتطور السريع والمستمر الذي تشهده الصناعة المصرفية وتلبية لطموحات العملاء وتطلعاتهم مؤكداً أن هذه اللقاءات ترتكزعلى إستراتيجية البنك التي تضع العميل في المقام الأول من الأهمية وأنها تعد امتداداً للقاءات الدورية التي يحرص البنك الأهلي على إقامتها في كافة مناطق المملكة.

وأبان العفيفي أن التطورات التي تشهدها الساحة المصرفية من تعديلات متتالية للوائح التجارة الخارجية تأتي نتيجة للتطور السريع في وسائل الاتصالات والتقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم والذي أصبح لزاماً على المتعاملين بالتجارة الخارجية مواكبته.

ومن جهته، قام علي عبدالله بامنيف استشاري مراكز خدمات التجارة بالبنك الأهلي والمُحاضر في المنتجات التجارية ولوائحها الدولية بإلقاء تلك المحاضرات وتحدث عن مزايا ومخاطر أنواع الاعتمادات المستندية وأنواع التحصيل كما تحدث عن الأصول والأعراف الموحدة للاعتمادات المستندية الجديدة.

وفي ختام تلك الدورات قام مديرو المراكز في كل من المنطقة الوسطى والشرقية والغربية بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية حيث قام المشاركين بالدورات بتوجيه الشكر والتقدير للمسئولين في البنك الأهلي والقائمين على تنفيذ هذه الدورات وحرص البنك على اطلاع عملائه على آخر المستجدات الخاصة بالاعتمادات المستندية وحصول العميل على أفضل مستوى للخدمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد