Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/05/2007 G Issue 12647
الريـاضيـة
الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1428   العدد  12647
بحضور 10 مدارس و120 طالباً
اختتام البطولة الأولى للمدارس الأهلية للعبة الكاراتيه

* جدة - مكتب الجزيرة:

اختتمت فعاليات بطولة المدارس الأهلية الأولى للكاراتيه بمحافظة جدة التي ترعاها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة والاتحاد السعودي للكاراتيه وتنظيمها مدارس دار الفكر بحدة.

وقال المشرف العام على البطولة عبدالقادر محمد البكري إن بطولة الكاراتيه التي أقيمت تحت شعار العقل السليم في الجسم السليم شارك فيها أكثر من 120 طالباً من عشر مدارس أهلية وقام بتحكيمها حكام دوليون لاختيار الفائزين في هذه البطولة.

وأضاف أن الهدف من إقامة البطولة هو نشر لعبة الكاراتيه بين مدارس منطقة مكة المكرمة وتكوين قاعدة عريضة لهذه اللعبة الشهيرة على مستوى دول العالم إلى جانب تعليم الطلاب على طرق الدفاع عن النفس وبث روح المنافسة بين الطلاب واكتشاف الموهوبين والبارزين في هذه اللعبة.

من جهته قال المشرف على اللجنة التنفيذية للبطولة الحائز على الحزام الأسود في لعبة الكاراتيه المدرب عبد الكريم عليوه إن نظام البطولة اعتمد على منافسات الكاتا الفردي تحت سن 9 سنوات والقتال الفردي تحت 9 و12 سنة.

وبيَّن أن نظام التحكيم في هذه البطولة خضع لنظام الاتحاد العالمي للعبة الكاراتيه. وأشار إلى أن نظام البطولة منع اشتراك لاعبي الأندية الرسمية وأندية المراكز من المشاركة من أجل إعطاء فرصة أكبر لطلاب المدارس للاستفادة من هذه البطولة. وأفاد أن اللجنة المنظمة قامت بتوزيع الجوائز والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للفائزين في البطولة، كما منح صاحب المركز الأول كأس البطولة وميدالية ذهبية وشهادة ودرعاً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد