Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/05/2007 G Issue 12635
الريـاضيـة
الخميس 16 ربيع الثاني 1428   العدد  12635
رئيس الأهلي المرزوقي يتحدث لـ( الجزيرة ) عن أهم إنجازات قلعة الكؤوس:
لن ننسى وقفة خالد بن عبدالله وعبدالله بن فيصل بعد خروجنا من العربية

* حوار - محمد الجابري:

* كيف تحقق الإنجاز بنيل فريق الأهلي كأس ولي العهد؟

- دعم أعضاء الشرف والعمل الفني والإداري وأداء اللاعبين وروحهم العالية بالإضافة إلى مساندة ومؤازرة الجماهير هي الأسباب التي دفعت لتحقيق كأس ولي العهد.

* هل كنت تتوقع أن يحصل فريق الأهلي على بطولتين من أصل أربع بطولات شارك بها هذا الموسم؟

- عندما توليت الرئاسة في منتصف الموسم الماضي صرحت ان ما تبقى من الموسم سيكون لإعداد وتجهيز الفريق في المقام الأول.. مع الوعد بأن يحصد الفريق البطولات في الموسم الذي يليه وهو ما تحقق في هذا الموسم والحمد لله بالحصول على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، ثم كأس ولي العهد.

* هزيمة المنافس التقليدي وخطف بطولتين من أمامه تحقق هذا الموسم، فهل سيتكرر ذلك في السنوات المقبلة؟

- الأداء المميز الذي يؤدي به الفريق الأهلاوي ووفرة اللاعبين من المواهب الشابة التي تقدم المستويات الجيدة يجعل هدفنا الرئيسي هو تحقيق البطولات سواء من أمام الاتحاد أو من غيره.. وما نسعى له هو تحقيق جميع البطولات التي سنخوضها.

* بعد مباراة وفاق سطيف بدأ الاستعداد للقاء نهائي كأس ولي العهد.. كيف تم إعداد وتهيئة اللاعبين للقاء الاتحاد؟

- بمجرد بداية التدريبات بعد العودة من الجزائر عقدنا اجتماعا مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين وطالبنا بعدم الالتفات إلى لقاء سطيف والخروج من دوري ابطال العرب وما صاحب ذلك اللقاء من تأثيرات سلبية، والتنبيه على ضرورة نسيان ما حدث والتركيز للإعداد الامثل لنهائي كأس ولي العهد من أجل الظفر بالكأس الغالية.. وكان لحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي مع انطلاقة التدريبات بعد العودة من الجزائر أكبر الأثر في رفع معنويات اللاعبين وتهيئتهم نفسياً، وكذلك الدعم المعنوي من رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وبقية أعضاء الشرف والالتفاف الجميل من كافة الأهلاويين والمؤازرة الجماهيرية كلها أمور ساهمت في نسيان لقاء وفاق سطيف وعودة الروح والمعنويات المرتفعة للاعبي الفريق الذين انكبوا على التركيز والاجتهاد في التدريبات من أجل الوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية واللياقية المطلوبة للقاءات الحاسمة والمتمثلة في لقاء الفريق أمام الاتحاد في نهائي كأس ولي العهد.

* قبل نهائي كأس ولي العهد قال رئيس الاتحاد لو أُعيد لقاء نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد مائة مرة فإن الأهلي لن يستطيع هزيمة الاتحاد؟

- أنا لا أعلم ان قال رئيس نادي الاتحاد هذا الكلام أو لم يقله، ولكن لو صرح بمثل هذا التصريح فسيكون بلا شك اخطأ في حق النادي الاهلي كمنافس قوي لا يمكن بأي حال من الاحوال التقليل من امكانيات لاعبيه واستكثار ان يحقق الفوز في لقاءات كرة القدم التي تقبل الفوز والخسارة في ظل التقارب الفني بين فريقي الأهلي والاتحاد.. وحقيقة مثل هذا التصريح قد ساهم في اشعال الحماس في نفوس لاعبينا للرد في الملعب وتحقيق الفوز.

* هل تريد ان تقول ان الإعلام المضاد للنادي الأهلي كان ايجابيا على اللاعبين؟

- نعم هذا ما كنت أريد تأكيده.. فالصحافة التي استخدمت أساليب عديدة للتأثير على لاعبي الأهلي من خلال الانتصار لبيان نادي وفاق سطيف الجزائري، ثم النيل من لاعبي الاهلي المحليين والمحترفين، ومحاولة ضرب العلاقات، علاقات الأهلاويين فيما بينهم باختلاق نوع من القصص غير الحقيقية والأكاذيب.. كل هذه الأمور تسببت في استفزاز لاعبي الأهلي.. وهو ما تحول ايجابيا على اللاعبين الذين كانت لديهم الرغبة في تأديب كل من تطاول عليهم ولكن داخل أرض الملعب بتقديم المستوى المميز وتحقيق كأس ولي العهد.

* بعد الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد قلت ان الصحافة الاتحادية ساهمت في فوز الأهلي والآن تتحدث في ذات المعنى بعد الفوز بكأس ولي العهد؟

- قبل نهائي كأس الأمير فيصل بالغت الصحافة الاتحادية في وصف لاعبي الاتحاد وانهم سيحسمون المواجهة مع الأهلي بسهولة وبنتيجة كبيرة مما انعكس سلبا على لاعبي الاتحاد ودخلوا اللقاء بثقة زائدة بسبب ما كُتب في الصحافة وخسروا بثلاثية أمام الأهلي.. وقبل نهائي كأس ولي العهد كان هناك توجه واضح لتشتيت لاعبي الأهلي وارباكهم بطرق مختلفة إلا ان لاعبي الأهلي كانت لديهم ارادة كبيرة ورغبة في الرد بتحقيق الفوز أمام الاتحاد ونيل الكأس الغالية وكذلك للرد على ما كتب عنهم سلبياً بالصحافة.

* أمر حرصت على القيام به قبل مباراة نهائي كأس ولي العهد؟

- أجريت الاتصال بوالدي ووالدتي لأخذ رضاهما وطلب الدعاء منهما.. وكانت دعواتهما بالتوفيق لي وتحقيق النصر.

* هل توقعت الفوز بنتيجة محددة؟

- أنا توقعت أن يفوز الأهلي بفارق هدفين، وابني (هشام) توقع ان يفوز الأهلي بنتيجة (2-1) وهو ما تحقق فعلاً.

* الأستاذ طارق كيال طالب عقب نهاية مباراة نهائي كأس ولي العهد بتسريح المدرب نيبوشا؟

- الأستاذ طارق كيال هو عضو شرف النادي الأهلي ورئيس المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف وهو محب للنادي ولاعب سابق في صفوف الفريق.. وكانت له وجهة نظر فيما يتعلق بالمدرب نيبوشا ونحن نحترم وجهات النظر المختلفة التي لا تأتي متطابقة دائما ولكن تأتي من واقع حب النادي.. وقد يرى البعض ان توقيت اطلاق التصريح عقب تحقيق الفريق لكأس ولي العهد قد لا يكون مناسباً.. إلا انني احترم رأي الأستاذ طارق كيال فيما صرح به.

* ماذا عن اجتماع أعضاء الشرف المقبل؟

- سيكون اجتماعا مهما ليتم من خلاله الاطلاع على التقارير حول ما يتعلق بأمور النادي والفريق الكروي بشكل خاص.. وسيتم من خلال الاجتماع مناقشة من اللاعبين الأجانب الحاليين بالفريق.. وعقد المدرب نيبوشا.. ومعسكر الفريق الكروي والاستعدادات للموسم الرياضي المقبل.

* هل تلقى البرازيلي كايو مفاوضات من نادي الاتحاد؟

- كايو لاعب محترف وبمجرد انتهاء عقده مع الأهلي يحق له الانتقال لأي ناد آخر، ولكن بخصوص نادي الاتحاد فاللاعب لم يخطرنا بأنه تلقى أي عرض من نادي الاتحاد.. وسنتباحث في اجتماع أعضاء الشرف حول تجديد عقد المحترف كايو أو عدم التجديد وذلك يعتمد على التقرير الفني من نيبوشا وقرار أعضاء الشرف الذين يعملون لمصلحة الفريق في المقام الأول.

* في الختام ماذا تود أن تقول؟

- أحمد الله سبحانه وتعالى على توفيقه وختام موسم ناجح لفريق الأهلي بتحقيق بطولتين غاليتين أمام المنافس التقليدي فريق الاتحاد.. وأشكر أعضاء الشرف على وقوفهم ودعمهم المادي والمعنوي واللاعبين على ما بذلوه من جهد وانضباط ومستوى مميز وللجماهير الوفية التي دائما ما تقود فرق وألعاب النادي الأهلي للبطولات.. وأشكر جريدة (الجزيرة) الغراء على الاستضافة الكريمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد