Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/05/2007 G Issue 12635
الريـاضيـة
الخميس 16 ربيع الثاني 1428   العدد  12635
في دوري أبطال أوروبا
ميلان يلقن مانشستر يونايتد درساً ويبلغ النهائي

* ميلانو (ايطاليا) - أ.ف.ب:

لقن ميلان الايطالي ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي درسا كبيرا عندما هزمه 3 - صفر أمس الأربعاء في ميلانو في اياب نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية للمرة الحادية عشرة. وسجل البرازيلي ريكاردو كاكا (11) والهولندي كلارنس سيدورف (30) والبرتو جيلاردينو (78) الأهداف.

وكان مانشستر يونايتد فاز ذهابا 3 -2 الأسبوع الماضي على ملعبه اولدترافورد. وهي المرة الحادية عشرة التي يبلغ فيها ميلان النهائي، وهو فاز باللقب 6 مرات ويحتل المركز الثاني في عدد مرات احراز اللقب بعد ريال مدريد الاسباني (9 مرات).

ويلاقي ميلان في 23 مايو الحالي في اثنيا ليفربول الانكليزي الذي تأهل على حساب مواطنه تشلسي بعد التمديد بركلات الترجيح 4 -1 (الذهاب صفر-1 والاياب 1 -صفر) في اعادة للنهائي الدراماتيكي الذي جمع بينهما قبل سنتين عندما تقدم ميلان بثلاثية نظيفة وادرك ليفربول التعادل قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح.

وارسل ماسيمو اودو كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها كاكا مباشرة وسيطر عليها فإن در سار (6)، وتلقى سيدورف كرة طويلة من الخلف فاعادها برأسه إلى كاكا الذي تابعها طائرة بقدمه اليسرى استقرت في اقصى الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول فان در سار مفتتحا التسجيل (11) ومعززا صدارته لترتيب هدافي المسابقة برصيد 10 اهداف في 12 مباراة.

وحصل مانشستر على ركلة ركنية لم تستغل (13)، واخطأ هاينتسه في ابعاد كرة من داخل المنطقة فتلقفها كاكا برأسه واعادها عرضية ارتدت من الدفاع ووصلت إلى سيدورف الذي تخلص من مدافعين اثنين ووضعها في الزاوية اليسرى هدفا ثانيا لميلان (30).

وعكس واين روني كرة عرضية عالية في منطقة ميلان تطاول لها اليساندرو نستا برأسه والتقطها دادا (38)، واهدر اينزاغي فرصة هدف ثالث بعد أن ارسل سيدورف كرة في العمق إلى كاكا الذي عكسها من الجهة اليمنى امام المرمى تابعها اينزاغي من مسافة قريبة بجانب القائم الايسر (41)، وانهى البرتغالي كريستيانو رونالدو الشوط الأول بمحاولة فوق خشبات مرمى ميلان (45).

وفي الشوط الثاني، حصل ميلان في وقت مبكر على ركلة حرة نفذها الاختصاصي بيرلو علت العارضة (49)، ورفع مايكل كاريك كرة من الجهة اليمنى مرت من الجميع ولحق بها غيغز قبل خروجها من الملعب دون الاستفادة منها (51)، والتقط ديدا كرة رفعها من الجهة اليمنى الايرلندي جون اوشي (52)، وهرب كاكا من هاينتسه وسدد في قدمي فان در سار مفوتا فرصة زيادة الغلة والقضاء نهائيا على امال مانشستر (55).

واجرى الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تبديلا متأخرا فأدخل المهاجم الفرنسي لويس ساها بدلا من المدافع اوشي (77)، واثبت جيلاردينو أن مدربه كان على حق بعدما خطف كرة في منتصف الملعب مستفيدا من اندفاع لاعبي مانشستر وانفرد بالحارس فان در سار وسدد في الزاوية اليسرى هدفا ثالثا حاسما (78).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد