Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/05/2007 G Issue 12635
الاقتصادية
الخميس 16 ربيع الثاني 1428   العدد  12635
ضمن رعايته لمعرض الرياض العاشر للعقارات
مصرف الراجحي يقدم برامج عقارية ميسرة للاستثمار

* الرياض - الجزيرة:

يشارك مصرف الراجحي في فعاليات معرض الرياض العاشر للعقارات والتطوير العمراني الذي بدأ أعماله يوم الأحد 12 ربيع الآخر في مركز معارض الرياض كراعي وأحد أكبر العارضين حيث أعد جناحاً ضخماً ومتميزاً ليتواصل من خلاله مع الزوار وشريحة العملاء المهتمة بمنتجاته وخدماته ويطلعهم على برامج التمويل والاستثمار والتملك التي يقدمها المصرف.وتأتي مشاركة المصرف استمراراً لنهجه في إيجاد منتجات وقنوات استثمارية وتمويلية متنوعة للعملاء والمستثمرين لمواكبة تعدد مجالات الاستثمار وتنوع مجالاته ومن أهمها الخدمات التمويلية والاستثمارات والمنتجات العقارية، التي تشكل نسبة متنامية باستمرار من اهتمامات العملاء على كافة مستوياتهم وتوجهاتهم فيما يتعلق بامتلاك المساكن أوالاستثمار في عقارات استثمارية.

ويقدم المصرف من خلال جناحه فكرة كاملة عن برامج مختلفة للتمويل العقاري الميسر التي تحقق للعملاء فرصة امتلاك العقار حسب إمكاناتهم وفقاً لالتزامات وشروط معينة وضعت لتحقيق مصلحة الجميع. ومن أهم مايميز هذه البرامج فترة السداد الطويلة التي تصل إلى 25 سنة، وإمكانية المشاركة مع أي فرد من أفرد من العائلة والدفعات الشهرية الميسرة والدخل الشهري الذي يبدأ من 2000 ريال، وتتيح هذه البرامج شراء عقار سكني أوتجاري أواستثماري حسب رغبة العميل. إلى جانب برامج تمويل العقار، يعرض مصرف الراجحي برنامج وطني لتمويل الأسهم الذي وجد فيه الكثير من العملاء حلاً مناسباً لتيسير الحصول على احتياجاتهم بشكل يتطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبدون الحاجة لدفعة مقدمة أوكفيل للسيدات وبفترة سداد تصل إلى 60 شهراً.

ويقدم المصرف للمستثمرين العقاريين برنامج (إيراد) وهوعبارة عن تمويل عملاء الاستثمار العقاري لشراء العقارات الاستثمارية مثل المجمعات التجارية والسكنية والبنايات الكبيرة. ويطبق البرنامج وفق أسلوب وشروط تمويل محدده وضعت بهدف إيجاد الآلية المناسبة لتلبية الاحتياجات التمويلية لهذه الشريحة من العملاء مع تامين الضمانات والضوابط المطلوبة لدى الشركة.

ويستفيد من البرنامج شريحة العملاء مستثمرو العقار الراغبون في الحصول على تسهيلات مصرفية مقابل التنازل عن إيرادات العقار المملوكة لهم كمصدر سداد رئيسي للتسهيل ولزيادة استثماراتهم العقارية أو التجارية والدخول في أنشطة جديدة في ظل عدم وجود مصادر تمويلية إضافية لديهم وعدم رغبتهم في تسييل العقارات المملوكة لهم وهى شرائح متواجدة في عملاء الشركات من رجال الأعمال والأفراد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد