Al Jazirah NewsPaper Friday  20/04/2007 G Issue 12622
الريـاضيـة
الجمعة 03 ربيع الثاني 1428   العدد  12622
في دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم
صغار النصر حققوا أول انتصار أصفر على الهلال هذا الموسم

* كتب - طارق العبودي:

ثأر صغار النصر لكبارهم ولشبابهم ووضعوا حدا للانتصارات الهلالية المتوالية وحققوا أول فوز نصراوي على الهلال هذا الموسم بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ختام الجولة 20 لدوري ناشئي الممتاز ليرتفع الرصيد الأصفر إلى 34 نقطة حافظ بها على المركز الرابع في حين تراجع الهلال إلى المركز السادس بـ26 نقطة.

وجاء الفوز النصراوي مستحقاً ولا غبار عليه عطفا على المستوى الكبير الذي قدمه لاعبوه طيلة الـ80 دقيقة والذي شهد إضاعة العديد من الفرص مستغلين تواضع أداء الهلال الذي عانى كثيرا من غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه وخصوصا القائد رضوان الموسى والمهاجم سعود المطيري وخروج المهاجم محمد الشايقي مصابا مع نهاية الحصة الأولى التي انتهت بهدف وحيد للمهاجم الخطر أحمد جيزاني إثر قيادته لهجمة مرتدة توغل بها داخل المنطقة دون مضايقة من أحد.

فيما جاء الهدف الثاني قبل نهاية المباراة ب7 دقائق إثر رأسية إبراهيم غالب الذي ارتقى للكرة مستغلا خروجا خاطئا لحارس المرمى الهلالي عبدالله السديري.

عموماً.. الفريقان لعبا هذه المباراة من أجل تأدية الواجب فلا أمل لهما في المنافسة ولا خوف عليهما من الهبوط، ومع ذلك ظهر الشد العصبي واضحا على أداء اللاعبين مما أجبر الحكم منصور العوفي على رفع البطاقة الصفراء 5 مرات (للهلال 3) و(للنصر 2).

أحد لاعبي النصر وبعد نهاية المباراة قفز فوق السياج الحديدي الفاصل بين الملعب والمدرجات واحتفل طويلا مع أنصار فريقه وقام بأداء بعض الحركات (اللا أخلاقية) وسط استهجان جميع الحضور ومن كانوا أمام الشاشات.

حطين (يؤجل) الحسم:

وكان حطين قد رفض انفراد الاتحاد بالصدارة واقترابه من اللقب وفرض تأجيل الحسم إلى آخر جولتين بل واستعاد صدارته حينما ألحق بالاتحاد الخسارة الأولى على أرضه بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 48 نقطة معتليا القمة ومعيدا الاتحاد إلى الوصافة بـ47 نقطة.

التعادل يبقي الشباب والأهلي في مركزيهما:

وفي جدة تعادل فريقا الأهلي والشباب بهدفين لهدف ليحافظ على مركزيهما.. الأهلي ثامنا بـ23 نقطة، وابتعد نهائيا عن خطر الهبوط والشباب ثالثا بـ34 نقطة.

الطائي يعزز آماله في البقاء:

وفي حائل حقق الطائي فوزا ثمينا جدا على ضيفه هجر بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 16 نقطة تقدم بها للمركز العاشر وعزز آماله في البقاء غير انه يحتاج لمزيد من النقاط.. في حين بقي هجر في ذيل القائمة بـ13 نقطة وبات أقرب الفرق التي ستهبط.

وبيش يقترب من ضمان البقاء:

وفي المدينة المنورة حقق بيش فوزا غاليا على مضيفه الأنصار بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 22 نقطة أبقته تاسعا وعززت من آماله في ضمان البقاء فيما تراجع الأنصار للمركز الحادي عشر بنقاطه الـ14 وبات وضعه حرجاً.

الاتفاق يتقدم على حساب فتح:

وفي الأحساء خرج الاتفاق بفوز صريح على مضيفه الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 27 نقطة تقدم بها للمركز الخامس فيما تجمد رصيد الفتح على 26 نقطة تقدم إعادته للمركز السابع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد