Al Jazirah NewsPaper Friday  20/04/2007 G Issue 12622
الريـاضيـة
الجمعة 03 ربيع الثاني 1428   العدد  12622
في ختام كرنفال برديرز كاب السعودية
سقط المرشحون فحلق (زفاف) بدربي كأس دورة عز الخيل على ضفاف الساحل الغربي

برعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وحضورعدد كبير من أصحاب السمو الأمراء، وأمام حشد جماهيري كبير من عشاق سباقات الفروسية للسرعة أقيم عصر الأربعاء الماضي مهرجان دورة عز الخيل الختامي الثاني عشر بميدان فروسية جدة كان الكرنفال السنوي بأشواطه الثمانية وجوائزها البالغة 2مليون ريال حافلاً بالمفاجآت من وزن العيار الثقيل فمن الجياد لم يكن مرشحاً للفوز، وفاز وانتصر، ومن الفرسان من كبت بهم جيادهم فسقطوا وسقطت أحلامهم ، ومثل هذه الأمور على ندرتها ليست جديدة على المضامير..

(زفاف) قلب طاولة المرشحين..

وتعملق (وطاف)

في مشهد دراماتيكي اضطرت فيه لجنة السباق والتحكيم الى حبس الانفاس ولأكثر من 12دقيقة بالتمام والكمال لتحديد هوية الفائز والذي حسمه أخيراً للجواد زفاف من ميدان المجمعة، وعلى حساب الفرس زكايف من ميدان جدة؛ حيث قطع ابن مطلق مسافة السباق البالغة ميلا وربع الميل في زمن بلغ 2.25.26 دقيقة.

(نجم وعد) بطل الزلفي تصدر السباق فيما كان كل من (زكايف) و(نجمة الزلفي وزفاف يطاردان نجم وعد والذي وسع الفارق في الـ 800 م الأخيرة الى أكثر من10اطوال عن أقرب منافسية..

بيد أن ثقة خياله المفرطة واستحثاثه المبكر لم يصمد أمام الدخول القوي وتقدم كل من (زكايف) من المسار الخارجي و(زفاف) في المسار الداخلي.. ووسط متابعة من كبشان ولتشهد المراحل الأخيرة وبالتحديد عن الـ100م الاخيرة صراعاً لاهباً، أوقف مدرجات حاضري السباق ما بين زفاف وزكايف، تحول فيما بعد صوب حكام الوصول وانتظار النتيجة النهائية والتي حسمت للجواد زفاف.

وعقب نهاية هذا الشوط توج الأمير سلطان بن محمد الريف هزاع العبدلي بكأس الدورة، والذي حسم أيضاً بطولة أبطال الميادين (الميدان المجمعة) وفي تأكيد وانجاز صريح لهذا الميدان وهو يحقق المجد من طرفيه وبطولتين غير مسبوقتين (كاس الدورة + بطولة الميادين).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد