Al Jazirah NewsPaper Friday  20/04/2007 G Issue 12622
الريـاضيـة
الجمعة 03 ربيع الثاني 1428   العدد  12622
عصر اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد وفي دوري شباب الممتاز
بين الهلال والاقتراب من حسم البطولة عقبة الاتحاد

* كتب - طارق العبودي:

تدخل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم اليوم منعطفاً مهماً وحساساً (قد) يحسم الكثير من الأمور ويكشف هوية الفريق الأجدر بانتزاع لقب البطولة الذي بات محصوراً بين الهلال (أولاً) ثم الاتحاد وكذا الفريقان الأقرب للهبوط إلى دوري المناطق وإن كان النخيل والجبلين ثم الفتح ثم الأنصار الأكثر تهديداً.. حيث ستُقام 6 مباريات تمثل الجولة العشرين للمسابقة (الجولة الفعلية السابعة عشرة) وجميعها مباريات تحمل من الأهمية الشيء الكثير ولا تقبل نتائجها بغير الفوز بديلاً.

الهلال xالاتحاد

لقاء (البطولة) والإثارة والقوة.. يجمع الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد الساعة 4.00 عصراً ومن خلاله ستتضح وبنسبة كبيرة جداً هوية (البطل) وخصوصاً إذا ما انتهى بفوز أحدهما.

يدخل الهلال هذه المباراة وهو في الصدارة وحيداً بـ45 نقطة ويبحث عن الفوز ولا شيء غيره الذي ان تحقق فسيوسع الفارق بينه ومنافسه إلى 7 نقاط، ويقربه كثيراً من اعتلاء منصة التتويج، وهو مؤهل لذلك وجدير به عطفاً على عروضه المميزة ونتائجه الكبيرة وكوكبة النجوم الذين تزخر بهم صفوفه.

بينما يدخل الاتحاد وهو يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة وليس أمامه سوى الفوز فقط إن هو أراد تقليص الفارق بينه والمتصدر إلى نقطة واحدة والتمسك بآماله في حمل الكأس.

ويعد الفريق الاتحادي من أبرز وأقوى فرق الدوري بعد الهلال ولديه نجوم تمتلك من الموهبة والخبرة الشيء الكثير.

ويُنتظر أن يقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة وممتعة تكون بمثابة النهائي المبكر.. فهل يفعلها (الزعيم) ويكسب ويضع إحدى قدميه على منصة التتويج؟! أم يرفض (العميد) ذلك ويفرض تأجيل الحسم؟!

النصر x الأهلي

لقاء متكافئ بعيد عن حسابات القمة.. يجمع الفريقين في ملعب نادي النصر بالرياض ويدخله صاحب الأرض برصيد 24 نقطة وضعته في المركز الخامس ولن يستفيد شيئاً لو فاز غير تقليص الفارق بينه وبين منافسه لكن خسارته قد تجبره على التراجع إلى المركز السابع فيما لو فاز الشباب والقادسية.

بينما يدخل الأهلي برصيد 28 نقطة يحتل بها المركز الرابع ويخطط للصعود إلى المركز الثالث منتظراً تعثر الاتفاق وخسارته ستبقيه رابعاً.

الاتفاق x الأنصار

يلتقيان في ملعب نادي الاتفاق بالدمام في بحث جاد منهما عن النقاط حيث يحتل الاتفاق المركز الثالث بـ28 نقطة ويرغب في التمسك بهذا المركز وعدم التفريط به.. في حين يحتل الأنصار المركز التاسع بـ15 نقطة وفوزه سيبقيه في ذات المركز لكنه سيبعده قليلاً عن الخطر بينما خسارته ستعقّد أموره وستقربه من القاع.

الجبلين x الوحدة

يلتقيان في حائل في مباراة تهم صاحب الأرض كثيراً كونه يحتل المركز ما قبل الأخير ب7 نقاط فقط وفوزه سيحفزه لمواصلة الانتصارات بحثاً عن البقاء.

في حين للضيوف 21 نقطة يحتلون بها المركز الثامن وهم في مأمن نسبي من الهبوط لكن الخسارة قد تدخلهم في دوامة الحسابات بعكس الفوز الذي سيشفع لهم بالتقدم للأمام في حال تعثر صاحبي المركزين السادس والسابع.

الفتح x الشباب

يلتقيان في الأحساء في مباراة تهم الفتح أكثر من ضيفه على اعتبار أن أصحاب الأرض في المركز العاشر بـ13 نقطة ومن الفرق المهددة بالهبوط بعد النخيل والجبلين.

بينما الشباب (المركز السادس بـ24) نقطة يبحث عن الفوز لرغبته في تحسين مركزه ليس إلا وإن كانت الخسارة ستجبره على التراجع للوراء فيما لو كسب القادسية مباراته أمام متذيل القائمة.

النخيل x القادسية

يلتقيان في بيشة في مهمة تبدو صعبة جداً لأصحاب الأرض الذين يقبعون في ذيل القائمة ب4 نقاط وضعتهم قريباً جداً من الهبوط ما لم تحدث (معجزة حسابية) تُشفع لهم بالبقاء.. في حين للقادسية 22 نقطة يحتلون بها المركز السابع ويبحثون عن التقدم للأمام منتظرين تعثر صاحبي المركزين الخامس والسادس.. والخسارة إن حدثت ستجبرهم على التراجع للثامن في حال فوز الوحدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد