Al Jazirah NewsPaper Friday  20/04/2007 G Issue 12622
الاقتصادية
الجمعة 03 ربيع الثاني 1428   العدد  12622
(موبايلي) و(أريكسون) تنظمان ورش عمل تقنية الجيل الثالث لطلاب الجامعات

* جدة - الجزيرة:

سلمت شركتا اتحاد اتصالات (موبايلي) وأريكسون شهادات إنهاء دورة تقنية الاتصالات من الجيل الثالث للهاتف المتحرك لمجموعة من طلاب الجامعات والمتخصصين في الاتصالات.

وقد ساهم مركز تدريب أريكسون - السعودية بتقديم ورشة عمل متخصصة عن شبكات الجيل الثالث والجيل الثالث المطور واستهدفت ورشة العمل هذه بشكل أساسي القطاع الأكاديمي ممثلا في الجامعات السعودية والكليات التقنية. وتوثيقاً لأوجه التعاون الأكاديمي مع الجامعات والكليات في المملكة.

شهدت ورشة العمل حضوراً واهتماماً جيداً من أساتذة وطلاب الجامعات بالإضافة إلى حضور جيد من شركات القطاع الخاص المهتمة بتقنيات وخدمات الجيل الثالث المطور.

وكان من أبرز مواضيع ورشة العمل نبذة مختصرة عن مراحل تطور الاتصالات بدءاً من الجيل الأول وصولاً إلى الجيل الثالث والجيل الثالث المطور وشرح للمعايير القياسية الدولية المستخدمة في بناء شبكات الجيل الثالث المطور، كما تم التعرف على مكونات شبكات أريكسون للجيل الثالث المطور وشبكات الدخول ووصف لكيفية الوصول إلى سرعات عالية في إرسال البيانات ومقارنة بين التقنيات المختلفة لشبكات الدخول بدءاً من الجيل الأول إلى الجيل الثالث المطور وشرحاً لأهم الخدمات التي يمكن الحصول عليها باستخدام الجيل الثالث المطور مع تقديم عرض حي على تلك الخدمات باستخدام شبكة موبايلي المتطورة وشمل العرض استخدام شبكة الجيل الثالث المتطور في الإنترنت بسرعات عالية وعرضاً لخدمة الاتصال المرئي بالإضافة إلى خدمة البث التلفزيوني المباشر.

وكانت ورش العمل إحدى فقرات منتدى جدة لتقنية الجيل الثالث الذي افتتح فعالياته معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه يوم الاثنين 14 ربيع الأول الموافق 2 أبريل 2007م في محافظة جدة في فندق الهيلتون جدة بحضور سعادة المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي.

الجدير بالذكر أن شركة موبايلي أطلقت في وقت سابق تقنية الاتصالات للهاتف المتحرك من الجيل الثالث والجيل الثالث والنصف المتطور لأكثر 6 ملايين مشترك بنفس شرائحهم الحالية دون الحاجة إلى تغييرها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد