Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/04/2007 G Issue 12608
الريـاضيـة
الجمعة 18 ربيع الأول 1428   العدد  12608
بعد انتهاء الجولة الـ18 لشباب الممتاز وناشئيه
(الزعيم الشاب) يستعيد صدارة الدوري وينفرد بها.. و(العميد الصغير) يحافظ على قمة الناشئين

* كتب - طارق العبودي:

استعاد الهلال صدارة دوري شباب الممتاز لكرة القدم بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه إثر فوزه الثمين والصعب جدا على الاتفاق في الدمام بهدفي عبدالعزيز الدوسري وسلطان البيشي بعد أن كان متخلفاً بهدف إلى منتصف الشوط الثاني في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن الجولة ال18 للمسابقة. ورفع الهلال رصيده إلى 42 نقطة مبقيا الاتفاق في مركزه الثالث ب28 نقطة. وتراجع الاتحاد إلى المركز الثاني ب40 نقطة إثر خسارته الكبيرة على أرضه وبين جماهيره من النصر بثلاثية نظيفة أكدت تطور النصر وارتفاع مستوياته وتحسن نتائجه رغم أنه لا يزال في المركز الخامس ب24 نقطة. وحافظ الأهلي على مركزه الرابع ب25 نقطة بعد فوزه الصعب جدا خارج أرضه على النخيل (متذيل القائمة ب4 نقاط) بهدفين مقابل هدف، ولم يبق أمام الأهلي سوى محاولة تحسين مركزه والتقدم للأمام بعد أن فقد فرصة الحصول على اللقب، في الوقت الذي بات فيه النخيل أول المغادرين إلى دوري المناطق.

وواصل الشباب تسجيل مستوياته ونتائجه المتواضعة وتعرض لخسارة جديدة جاءت هذه المرة أمام القادسية (1-2) في الخبر ليتجمد رصيد الشباب على 21 نقطة أبقته سادساً، فيما ارتفع رصيد القادسية إلى 19 نقطة أبقته ثامناً وأبعدته عن الخطر. وانتزع الوحدة فوزاً كبيراً وثميناً من الفتح في مكة المكرمة برباعية نظيفة أبقته في المركز السابع بـ21 نقطة، بينما جاء الفتح تاسعاً بـ12 نقطة. وبدأ الجبلين مشواره الصعب نحو البقاء بفوز ثمين وكبير على الأنصار 3-0 رفع به رصيده إلى 7 نقاط لكنه بقي في المركز الـ11، بينما تراجع الأنصار إلى العاشر بـ12 نقطة.

وفي دوري الناشئين انفرد صغار الاتحاد بالصدارة بـ44 نقطة بعد فوزهم الكبير خارج أرضهم على الفتح 3-0 ليبقى الفتح خامساً بـ26 نقطة.

وتراجع حطين إلى مركز الوصافة بـ44 نقطة إثر تعادله السلبي على أرضه وبين جماهيره مع الطائي الذي عزز من حظوظه في البقاء حيث ارتفع رصيده إلى 13 نقطة لكنه بقي في المركز ما قبل الأخير. وتمسك الشباب بالمركز الثالث بـ32 نقطة بعد فوزه على الهلال 2-0 ليتجمد الرصيد الأزرق عند 25 نقطة أبقته سادساً. وواصل النصر انطلاقته وحقق فوزاً ثميناً خارج أرضه على بيش 2-1 ليتمسك بالمركز الرابع بـ31 نقطة تاركا بيش في مركزه التاسع بـ18 نقطة. وحافظ الاتفاق على مركزه السابع بـ24 نقطة بعد فوزه خارج أرضه على الأنصار 2-1 ليتراجع الأخير إلى المركز العاشر بـ13 نقطة. وعاد الأهلي لتلقي الخسائر من جديد التي جاءت هذه المرة على أرضه وبين جماهيره من متذيل القائمة هجر 1-2 ليتجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة في المركز الثامن ويبقى هجر في المركز الأخير بـ10 نقاط مجدداً آماله الصعبة في البقاء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد