Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/04/2007 G Issue 12608
الاقتصادية
الجمعة 18 ربيع الأول 1428   العدد  12608
فقيه: السوق السعودي تنقصه المعلومات
(مستثمر بلس) يقدم أكبر وأسرع بث معلوماتي لسوق الأسهم

* الرياض - الجزيرة:

أطلقت شركة تطوير العالمية، أحدث برامج الخدمات المعلوماتية للاستثمار في سوق الأسهم السعودي، حتى كشفت الشركة عن منتجها الجديد (مستثمر بلس) والذي يضم أكبر وأحدث الخدمات المساندة للمستثمرين في سوق الأسهم السعودي. وقال أيمن محمد فقيه، الرئىس التنفيذي لشركة تطوير العالمية، إن (مستثمر بلس) يعد أكبر وأدق نافذة معلوماتية للمستثمرين في سوق الأسهم السعودي، وذلك بالنظر إلى حزمة المعلومات والخدمات التي تقدم على موقعه على الإنترنت من جهة، والتطبيق المكتبي للبرنامج من جهة أخرى، وأضاف: إن هذا المنتج صمم ليكون الدليل الأول والأوسع للمستثمرين في سوق الأسهم، خاصة وأنه يعتمد على مصادر معلومات دقيقة ومتكاملة وذات مصداقية وسرعة عالية، إضافة إلى البث الحي لأحداث السوق لحظة بلحظة. وأوضح فقيه: إن (مستثمر بلس) يقدم للمستثمرين في سوق الأسهم سهولة في استخدام التقنية وسرعة في الأداء حيث يوفر لهم أكثر من 140 مؤشراً فنياً مع مؤشرات المسح الذكية ورسومات بيانية احترافية متقدمة في نفس الوقت.

مشيراً إلى أن المعلومات تعتبر عنصر مهم في اتخاذ المستثمر للقرار إن نقصها أو عدم توازنها هو ما تسبب في تضرر كثير من المستثمرين في هذه السوق خلال الفترة الماضية، وذلك إما بسبب اعتمادهم على المعلومات الآنية فقط عن طريق متابعة الأسعار على الشاشة، وإغفال الجانب الأساسي في التحليل، أو بسبب اعتمادهم المعلومات المالية للشركات وإغفالهم نبض السوق الراهن. ومن هذا المنطق تبنت شركةتطوير العالمية تطوير منتج فريد يقدم المعلومات الدقيقة والمفيدة للمستثمرين في سوق الأسهم من حيث البث الحي للأسعار من جهة والتحليل الفني والأساسي من جهة أخرى.

ويضم (مستثمر بلس) حزمة من الخدمات تتمثل في البث الحي للأسعار من السوق لحظة بلحظة، وأكثر من ستين ألف مادة إخبارية مساندة وتحدث يومياً عن شركات السوق والاقتصاد السعودي والعالمي والمؤثرات الأخرى ذات العلاقة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد