Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/04/2007 G Issue 12608
الاقتصادية
الجمعة 18 ربيع الأول 1428   العدد  12608
التركي: لا خلافات في مجلس إدارة غرفة جدة في ظل آلية التصويت على القرارات

* جدة - سعد خليف:

أكد الشيخ صالح التركى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية عدم وجود أي خلافات بين أعضاء مجلس الإدارة، مؤكداً أن آلية العمل معروفة للجميع عبر التصويت على القرارات بالأغلبية.

واستغرب التركي الإشاعات المستمرة التي تتردد بين وقت وآخر قائلاً (ليس من المعقول أن يدير 18 عضواً الغرفة التجارية في جدة). وأكد التركي أن مجلس الغرف التجارية السعودية مجلس تنسيقي ليس له سلطات على أعمال الغرف، مؤكداً أن المجلس يأخذ على عاتقه تفعيل العلاقات بين الغرف وكذلك العلاقات الاقتصادية الدولية ومجالس الأعمال السعودية الأجنبية، في حين تحدد كل غرفة نشاطاتها المختلفة بما يتفق مع ظروف المجتمع الاقتصادي الذي تعمل لخدمته.

وقال التركي إنه نفذ الكثير من برنامجه الانتخابى وبقي أمامه الكثير أيضا، لافتاً في هذا الصدد إلى (تطوير الهيكل الإداري وإعداد سلم الرواتب وزيادة موارد الدخل، والعمل على إعادة تطوير منطقة المستودعات بالإضافة إلى طرح حزمة جديدة من البرامج لخدمة القطاع الخاص).

وأشار التركي إلى قرار مجلس الإدارة بعدم الاستغناء عن خدمات أي موظف إلا باختياره الشخصي عندما يجد عملاً أفضل من وضعه الحالي في الغرفة. مؤكداً في هذا الصدد (تثبيت الموظفين الذين كانوا بدون عقود على وظائف)، وأشار التركي إلى أهمية برنامج التكافل التعاوني الذي طرحته الغرفة من أجل دعم أسر أصحاب المنشآت الصغيرة بعد الوفاة بواقع 100 ألف ريال.

وأشار إلى أن دعم صندوق الاعسار يرتبط بالميزانية السنوية للغرفة، مؤكداً أنه ينطلق من دور الغرفة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد