Al Jazirah NewsPaper Monday  19/03/2007 G Issue 12590
الاقتصادية
الأثنين 29 صفر 1428   العدد  12590
التمامي: تجاوزنا كل الخطط وتحدينا جميع الظروف
موبايلي تستكمل تغطية جميع الطرق بين مدن المملكة بشبكتها المستقلة

* الرياض - الجزيرة

أكملت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) تغطية طرق المملكة الرئيسة، وأغلب الطرق الفرعية بين مدن المملكة ومحافظاتها الرئيسة، وقالت الشركة: إنها تعمل في الوقت نفسه على استكمال باقي الطرق الفرعية والهجر وزيادة السعات الاتصالية للأبراج القائمة في المناطق الأخرى. وأضاف بيان صادر في هذا الخصوص أن موبايلي استطاعت إضافة مئات الأبراج والمحطات الاتصالية منذ بداية هذا العام محققة بذلك معدلات قياسية في الانتشار على مستوى الشركات العالمية.

وفي هذا الإطار أكد المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن الشركة قد وضعت خططاً طموحة ومدروسة بشكل معمق لاستكمال التغطية في القرى والهجر البعيدة التي تعمل الشركة حالياً للوصول إليها من خلال أحدث التقنيات. وأكد المهندس التمامي اهتمام شركته بكل مناطق المملكة وحرصها على تنفيذ المشروعات بأسرع وقت، مشيداً بأداء الشركة الذي فاق كثيراً المتطلبات الرسمية. وقال: (إن ما حققته موبايلي على مستوى التغطية يعد بالفعل إنجازاً جباراً استطاعت الشركة تنفيذه رغم معوقات التضاريس وبعد المناطق وكثرة الطرق السريعة. ونحن نستثمر اليوم مليارات الريالات في البنية التحتية التي تعد الأحدث على مستوى المملكة، إذ يعمل مهندسو الشبكة على مدار الساعة لاستكمال التغطية في مناطق المملكة المأهولة بالسكان، فعامل الوقت بالنسبة إلينا هو تحدٍّ آخر تغلبنا عليه بكل اقتدار. نحن نتفهم الحاجة الماسة لخدمة الهاتف المتحرك في كل هجرة وقرية.. وعلى هذا الأساس نبذل كل ما بوسعنا من إمكانات مادية وبشرية لإيصال هذه الخدمة إلى كل من يحتاجها، فاليوم موبايلي - وبعد نحو سنتين فقط من بداية عملياتها - تمكنت - ولله الحمد - من تغطية 90% من المناطق المأهولة بالسكان، وهو ما يعد حسب المقاييس العالمية إنجازاً مميزاً).

الجدير بالذكر أن شركة موبايلي ترتبط بمجموعة من العقود مع كل من شركة موتورولا الأمريكية واريكسون السويدية والكاتيل الفرنسية وهواوي الصينية وعقد الجيل الثالث المتطور مع شركة نوكيا الفلندية في المنطقة الوسطى. وتستخدم شركة موبايلي في شبكتها تقنية 2.5 جي وهي آخر تقنية متوافرة عالمياً في قطاع الهاتف المتحرك، حيث توفر سرعات أعلى وخدمات إضافية أحدث وطاقة استيعابية أكبر للمكالمات، وهو ما أثبتته قدرة شبكة موبايلي في مواسم الحج والأعياد وأوقات الذروة. ومن المعلوم أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد طلبت من موبايلي تغطية 14 مدينة في السنة الأولى من بداية عملياتها على حين استطاعت الشركة تغطية 32 مدينة خلال ستة أشهر وجميع مدن المملكة خلال السنة الأولى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد