Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/03/2007 G Issue 12584
الاقتصادية
الاربعاء 23 صفر 1428   العدد  12584
أسواق العثيم تحصل على جائزة نظام الباركود

كرم مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية خلال الحفل الذي أُقيم بمقره بالرياض شركة أسواق العثيم بمناسبة حصولها على جائزة نظام الباركود لهذا العام وتعتبر شركة أسواق العثيم أول شركة تحصل على جائزة من مجلس الغرف الصناعية لتطبيق نظام الباركود .

وتسلم الرئيس التنفيذي لشركة أسواق العثيم الأستاذ عبدالله البطحي خلال الحفل درعاً بهذه المناسبة من المهندس فهد السلمي نائب الأمين العام لمجلس الغرف السعودية.

وصرح الأستاذ عبدالله البطحي خلال التكريم أن شركة أسواق العثيم تعتبر من أوائل الشركات التي طبقت هذا النظام في أسواقها منذ بدايتها الأولى وذلك في عام 1997م بنسبة بلغت 15% من مجمل الأصناف حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن بنسبة 100% من مجمل الأصناف .

وأشار البطحي إلى أن اهتمام الشركة بتطبيق هذه اللغة العالمية يؤدي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية " الباركود " لدى تجار التجزئة والموردين ويتيح تطوير المنتج وتوفير لغة موحدة لجميع الأطراف ويوفر السرعة والدقة في تمرير المعلومات في نقاط البيع مما يؤدي إلى قلة الأخطاء الناتجة عن التدخل البشري بإدخال المعلومات عن المنتج بصورة يدوية . كما قدم الأستاذ عبدالله البطحي شكره لموردي أسواق العثيم على تعاونهم والتزامهم بتطبيق هذا النظام .

وأوضح الأستاذ مانع القريشة المشرف على مركز الترقيم في المجلس خلال الحفل أن عدد المشتركين في النظام وصل إلى ما يقارب 800 شركة مشتركة (7 %) من أصل 11000 ألف شركة (93 %) غير مشتركة .

الجدير بالذكر أن مجلس الغرف التجارية السعودية اعتمد جائزة سنوية لتحفيز الموردين السعوديين للتعامل مع نظام الباركود وحثهم على تطبيق في تعاملاتهم التجارية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد