Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/03/2007 G Issue 12584
الاقتصادية
الاربعاء 23 صفر 1428   العدد  12584
إسمنت المدينة تنجح في تكوين روابط ذكية لاستثمار الكفاءات الوطنية في مصانعها بمرات
العبداللطيف: معاهد التدريب المهني مصانع للرجال والشباب السعودي جزء من تاريخ الشركة

* مرات - إبراهيم الدهيش:

قال الأستاذ أحمد بن عمر العبداللطيف - العضو المنتدب لشركة إسمنت المدينة إن استثمار القوى العاملة من الكفاءات السعودية المدربة مهنياً يعد من أكبر المكاسب التي تحققها الشركات الوطنية في السوق السعودي، وأضاف أن الخطط المدروسة للاستفادة من الشباب السعودي خاصة في القطاع الصناعي تؤتي ثماراً جيدةً ومتميزةً تتحقق منها أهداف كثيرة في حال تم تنفيذ الخطط والبرامج المعدة لها سواء تم ذلك بطريقة مباشرة أو بالتنسيق مع الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة العمل وكذلك الجهات التدريبية المتخصصة مثل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية ناجحة لبعض قيادات ومسؤولي معهد التدريب المهني بمحافظة شقراء لمقر مشروع شركة إسمنت المدينة بمرات شمال الرياض، حيث التقى المسؤولون في المعهد بالموظفين على رأس العمل من خريجي المعهد بعد التحاقهم بسلك الوظيفة والتقوا معهم بشكل مباشر.

وكان أعضاء وفد المعهد يمثلون مسؤولين وأعضاء في عدد من الأقسام المهنية في (الكهرباء الإنشائية وقسم السيارات) قد قاموا بزيارة ميدانية لمصنع الشركة بمرات تقدمهم مدير معهد التدريب المهني بمحافظة شقراء محمد السعود ومسؤول علاقات المتدربين ورئيس قسم الكهرباء الإنشائية ومدرب القسم ومسؤول العلاقات العامة الذين التقوا خلال الزيارة عدداً من مسؤولي شركة إسمنت المدينة. ودار بينهم اجتماع موسع بحضور مدير العلاقات العامة بشركة إسمنت المدينة فهد الفهيد ومسؤول القوى العاملة بالشركة الصينية المنفذة للمشروع وتركز النقاش حول مسيرة عمل الشركة ومدى التعاون والاستفادة من كوادر المعهد الوطنية من المتدربين الخريجين مستقبلاً والمزايا الوظيفية التي يحصل عليه الشباب السعودي والحقوق التي تهيئ المناخ المناسب لهم لاكتساب الخبرات، وحضر اللقاء عدد من الخبراء الأجانب في الشركة الصينية.

وأوضح مدير معهد التدريب المهني بشقراء محمد السعود أن الدولة هيأت بالتعاون مع القطاع الخاص فرصاً عديدةً وكبيرةً لضمان وجود أرض خصبة لإثبات كفاءة الكوادر الوطنية بمتابعة ملموسة من قبل معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني. د. علي الغفيص ونائبه د. حمد العقلا، حيث كان لهما الأثر البالغ في تسهيل إيجاد الفرص الوظيفية للخريجين، وقدم السعود تهنئته للملتحقين بالسلك الوظيفي، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية الجديدة، وحاثاً لهم على مواصلة العمل والانضباط بما يعكس صورة إيجابية تثبت مدى كفاءة الشباب السعودي للعمل المتخصص ليكونوا دعامة أساسية لبناء الوطن إن شاء الله، وأثنى مدير المعهد على التعاون القائم والمتميز مع مسؤولي شركة إسمنت المدينة مقدماً لهم الشكر والتقدير.

إلى ذلك اختتم العبداللطيف تصريحه قائلاً: لا شك بأن معاهد التدريب المهني في المملكة تعد مصانع للرجال فرجال الأعمال وأصحاب منشآت القطاع الخاص في المملكة هم أحوج ما يكون للشباب السعودي المؤهل، ولا شك بأننا نحمل على عاتقنا جزءاً كبيراً من مهمة تأهيلهم وإتاحة الفرص لهم للالتحاق بالوظيفة سواء المهنية أو الإدارية فهم يعدون جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الشركة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد