Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/03/2007 G Issue 12584
الاقتصادية
الاربعاء 23 صفر 1428   العدد  12584
السعودي الهولندي:
استخدام متحصلات الاكتتاب ورأسمال المؤسسين في الدرع العربي للتأمين للاستحواذ على أصول الشركة البحرينية

* الرياض - حازم الشرقاوي:

أعلن البنك السعودي الهولندي المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية الطرح العام الأولي لثمانية ملايين سهم لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في بيان له أمس أنه سيتم استخدام صافي متحصلات الاكتتاب البالغة 80 مليون ريال بالإضافة إلى رأس المال المدفوع من قبل المساهمين المؤسسين البالغة 120 مليون ريال للاستحواذ على أعمال التأمين وصافي الأصول التابعة لشركة الدرع العربي ? البحرين بالإضافة إلى تمويل مصاريف ما قبل التشغيل.

وقد اجتمع الأطراف لمناقشة آخر تطورات عملية الطرح بحضور كل من السيد جون ديفيس العضو المنتدب لشركة الدرع العربي والأستاذ عبدالإله آل الشيخ مدير عام المجموعة المصرفية للشركات بالبنك، والسيد توم ليند رئيس المصرفية الاستثمارية بالبنك.

و بهذه المناسبة علق الأستاذ عبدالإله آل الشيخ مدير عام المجموعة المصرفية للشركات بالبنك قائلاً: (إن النجاح المرتقب لعملية الطرح سوف يعزز التزام البنك نحو توفير خدمات شاملة تخص أسواق رأس المال لعملائه، وأن يكون البنك لاعباً أساسياً في الأسواق المالية في المملكة العربية السعودية.

والبنك يفخر بكونه أحد أفضل البنوك الاستثمارية المميزة في المملكة بعد أن أسسنا فريق عمل ذا كفاءة عالية يتكون من خبراء سعوديين وأجانب لنتمكن من تقديم استشارات وحلول مالية فعالة) ثم صرح السيد جون ديفيس العضو المنتدب للشركة (أن الشركة فخورة بالتعامل مع البنك السعودي الهولندي وأننا نتوقع بدء العمل تحت مظلة الأنظمة والقوانين التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي خلال الربع الثاني من هذا العام).

وأضاف ديفيس (تتضمن أعمال الشركة التأمين على الكثير من المخاطر مثل التأمين الطبي والهندسي والممتلكات والسيارات والتأمين البري والبحري) أما بالنسبة للاكتتاب فقال ديفيس: (سيكون الطرح ل8 ملايين سهم قيمة السهم الواحد 10 ريالات تمثل 40% من رأس مال الشركة.

وسيكون الاكتتاب مقصورا على الأفراد السعوديين الطبيعيين فقط، ويمكن للمقيمين تداول أسهم الشركة لاحقاً بعد البدء بتداولها في سوق الأسهم).

ثم علق توم ليند مدير المصرفية الاستثمارية بالبنك قائلاً: (إن قرار الشركة بتعيين البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً لتغطية عملية الطرح يعكس الثقة والخبرة الجيدة التي اكتسبناها خلال السنوات الماضية، ويعكس كذلك ثقة الشركة بأداء موظفينا وكفاءتهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد