Al Jazirah NewsPaper Monday  19/02/2007 G Issue 12562
الريـاضيـة
الأثنين 1 صفر 1428   العدد  12562
فاز في النهائي على النجم الساحلي
الأهلي المصري يعادل الرقم القياسي للفوز بكأس السوبر الإفريقية

أضاف فريق الأهلي المصري لقبا قاريا جديدا إلى قائمة طويلة من البطولات التي احرزها عندما فاز بكأس السوبر الافريقية لكرة القدم للمرة الثالثة امس ليعادل الرقم القياسي للفوز بهذه البطولة. لكن بطل مصر احتاج الى ركلات الترجيح للعام الثاني على التوالي للفوز على النجم الساحلي التونسي 5-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي لمباراة السوبر التي اقيمت في اديس ابابا بالتعادل السلبي.

وتألق عصام الحضري حارس مرمى الاهلي وتصدى لركلة ترجيح نفذها خالد الميليتي لاعب النجم ليهدي لقب السوبر للفريق المصري. وكان الحضري فرض نفسه نجما للمباراة النهائية لبطولة كأس الامم الافريقية التي اقيمت في القاهرة في فبراير الماضي وجمعت بين مصر وساحل العاج والتي فاز بها المنتخب المصري بركلات الترجيح.

وعانى لاعبو الأهلي والنجم الساحلي من سوء ارضية الملعب وارتفاعه عن مستوى سطح البحر لدرجة ان اللاعبين لم يسددوا على المرمى سوي مرتين طوال مدة اللقاء.

وتقام مباراة كأس السوبر الافريقية في المعتاد على ارض الفريق الفائز بلقب دوري ابطال افريقيا لكن جرى نقلها هذا العام الى اديس ابابا في اطار احتفال الاتحاد الافريقي بمرور خمسين عاما على تأسيسه، ويقيم الاتحاد الافريقي احتفالات في الدول الاربع المؤسسة له وهي: مصر وجنوب افريقيا واثيوبيا والسودان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد