Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/02/2007 G Issue 12561
الاقتصادية
الأحد 30 محرم 1428   العدد  12561
لتسهيل وتحسين سلسلة الإمدادات المحلية للشركة
أرامكو السعودية توقع اتفاقيات مع موردين محليين بقيمة مليار ريال

* الظهران - حسين بالحارث:

وقعت أرامكو السعودية، مؤخراً، ثلاث اتفاقيات جديدة بقيمة مليار ريال سعودي للتخزين والتوزيع، وذلك ضمن جهود دائرة التموين في الشركة لتسهيل وتحسين سلسلة الإمدادات المحلية وتوفيرها لأعمالها المستمرة بطريقة فعالة واقتصادية.

ويتم بموجب هذه الاتفاقيات قيام الموردين المحليين بتخزين مجموعة كبيرة من المواد التي يصنعها مصنعون من داخل المملكة وخارجها، لبيعها وتوزيعها في المملكة ومنطقة الخليج. ويشمل النموذج الأوامر الكبيرة، كما يعمل على تحسين خيارات العميل، وتسهيل سلسلة الإمداد وتحويل المخزون والخدمات التي تقدمها دائرة التموين في أرامكو السعودية إلى الموردين المحليين بصورة اقتصادية. ويتوقع أن توفر اتفاقيات التخزين والتوزيع الجديدة 50 وظيفة على الأقل للسعوديين، كما أن أهم الميزات التي يحصل عليها العملاء هي تبسيط إجراءات أوامر الشراء، وتوفير المواد بشكل أفضل، وبأسعار أقل.

وتم تطوير نظام التخزين والتوزيع كأحد حلول ساب لإنجاز عمليتين هامتين جديدتين تم تحويلهما إلى المورد في إدارة المستودعات بموجب نموذج أعمال التخزين والتوزيع، هما تصنيف المواد الخاصة بأوامر العمل من المواد وإعادة رجيع المواد إلى المخزون. وسوف يكون بوسع العملاء الاطلاع على المواد المصنفة لأوامر العمل بعد تأكيدها من قبل التاجر، كما سيكون بوسعهم معالجة الرجيع الفائض من المواد من خلال المدخل الخاص بالتجار في أرامكو السعودية إلى المورد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد