Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/01/2007 G Issue 12542
الريـاضيـة
الثلاثاء 11 محرم 1428   العدد  12542
ماتشالا: التفاصيل الصغيرة
ستحسم النهائي ولا ضغوط على العماني

قال التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب سلطنة عمان إن التفاصيل الصغيرة هي التي ستحسم نتيجة المباراة النهائية لكأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم بين فريقه ونظيره الإماراتي الأبيض المضيف غداً الثلاثاء. وقال ماتشالا في المؤتمر الصحفي للمباراة (أنا سعيد لأننا سنظهر في المباراة النهائية وأهنئ منتخب الإمارات). وبالنسبة لحظوظ وفرص الفريقين أضاف ماتشالا (تحدث الجميع في البداية عن قوة المجموعة الثانية واليوم نرى صعود فريقين من المجموعة الأولى إلى المباراة النهائية.. الفريقان لم يسبق لهما الفوز بلقب البطولة وسنحاول غداً الفوز باللقب لأول مرة).

وكان المنتخب العماني وصيف الدورة السابقة فاز على الدولة المضيفة 2-1 في مباراة الافتتاح على نفس الملعب الذي ستقام عليه المباراة النهائية وهو أستاد مدينة زايد الرياضية. وقال ماتشالا (كل فريق يعرف الفريق الآخر جيداً لأنهما جاران ومن الصعب الإعداد لمفاجأة جديدة بسبب ضيق الوقت كما أن الفريق الآخر لا يمكن أن يحمل لنا مفاجأة). وأردف ماتشالا قائلاً (التفاصيل الصغيرة هي التي ستحسم نتيجة اللقاء).

وقال ماتشالا عن الجماهير وأهميتها في المباراة (الوضع الجماهيري أفضل بالنسبة لمنتخب الإمارات التي سيشجعها نحو 50 ألف شخص بعكس عمان التي لن يكون وراءها جماهير غفيرة في الملعب). ورداً على سؤال إذا كان هو وفريقه يتعرضان لضغوط من أجل تحقيق الفوز هذه المرة قال ماتشالا (قلت مراراً إن المنتخب العماني أدى كرة رائعة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة والدليل هو أننا وصلنا للنهائي للمرة الثانية على التوالي وهذا أمر جيد... لا يوجد أي ضغوط على الفريق بل هناك تحفيز للفوز باللقب للمرة الأولى وهذا بالنسبة لفريقي أيضا).

وكان المنتخب العماني خسر في نهائي الدورة الماضية أمام قطر صاحبة الأرض والجمهور بركلات الترجيح. وتدخل سلطنة عمان المباراة النهائية مسلحة بأفضل أداء في الدور الأول بعد أن حصلت على نقاط مرحلة المجموعات التسع كاملة وتبوأت صدارة المجموعة الأولى بكل جدارة إثر فوزها بجميع المباريات الثلاث الأولى على الإمارات والكويت واليمن قبل أن تعبر للنهائي متجاوزة البوابة البحرينية بالفوز عليها بهدف للاشيء أحرزه بدر الميمني بضربة رأس رائعة بعد أن تلقى تمريرة من زميله عماد الحوسني. أما الإمارات التي حصلت على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط فتتأهب للنهائي متسلحة بالأرض والجمهور الذي كان بكل المقاييس مفاجأة البطولة. في الدور الأول فازت الإمارات على اليمن والكويت وخسرت أمام منتخب عمان في مباراة الافتتاح أمام جمهور حاشد.. وفي الدور قبل النهائي حققت الإمارات فوزاً درامياً بهدف للاشيء على المنتخب السعودي الأخضر متصدر المجموعة الثانية. أحرز هدف الإمارات نجمها إسماعيل مطر في الثواني القاتلة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول والوقت الأصلي للشوط الثاني بلا أهداف وبعد أن بدأ الجميع يتأهب للعب وقتاً إضافياً لحسم النتيجة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد