Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/01/2007 G Issue 12542
الريـاضيـة
الثلاثاء 11 محرم 1428   العدد  12542
ميتسو: المباراة النهائية ستكون ثأرية لعمان

قال برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم أمس الاثنين أنه سيلعب في نهائي خليجي 18 على أرضه وبين جمهوره اليوم الثلاثاء من أجل تحقيق الفوز على المنتخب العماني بغض النظر عن نتيجة اللقاء الأول بين الفريقين في البطولة.

وكان المنتخب العماني وصيف الدورة السابقة فاز على الدولة المضيفة 2-1 في مباراة الافتتاح على نفس الملعب الذي ستُقام عليه المباراة النهائية وهو استاد مدينة زايد الرياضية.

وقال المدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية اليوم نحن الآن في نهائي البطولة وهذا هو المهم. وأضاف ميتسو: المباراة ستكون صعبة جداً لأن الفريق العماني من أفضل الفرق في الخليج الآن.

وعن موقف المنتخب العماني قال ميتسو: المباراة ستكون ثأرية لكن ليس بالنسبة لنا، بل بالنسبة لهم لأنهم لعبوا في النهائي في الدورة الماضية وخسروا قبل عامين... وسنلعب نحن بالطبع من أجل الفوز.

وكان المنتخب العماني خسر في نهائي الدورة الماضية أمام قطر صاحبة الأرض والجمهور بركلات الترجيح.

وأضاف ميتسو في المؤتمر الصحفي الروح المعنوية للفريق عالية بعد أن وصلنا للنهائي ونحن جاهزون للعب في أي ملعب سواء كان استاد محمد بن زيد أو استاد مدينة زايد الرياضية رغم أن اللعب في مدينة زايد لا يمنحنا أي ميزة إضافية بعكس استاد محمد بن زايد، حيث إن الجهور قريب جداً من الملعب واللاعبين.

وفاز المنتخب الإماراتي الأبيض على نظيره السعودي الأخضر في الدور قبل النهائي بهدف للا شيء أحرزه إسماعيل مطر في الوقت الإضافي في نهاية المباراة في استاد محمد بن زايد التابع لنادي الجزيرة.

وعن إمكانية وجود خطط خاصة للمباراة النهائية قال ميتسو في رده على أحد الأسئلة سنحاول القيام بنفس ما نفذناه أمام المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي.. فقد حاولنا ألا يدخل مرمانا أي أهداف ونجحنا في ذلك رغم أن السعودية لديها مهاجمون جيدون.

وتدخل سلطنة عمان التي يدربها التشيكي ميلان ماتشالا المباراة النهائية مسلحة بأفضل أداء في الدور الأول بعد أن حصلت على نقاط مرحلة المجموعات التسع كاملة وتبوأت صدارة المجموعة الأولى بكل جدارة إثر فوزها بجميع المباريات الثلاث الأولى على الإمارات والكويت واليمن قبل أن تعبر للنهائي متجاوزة البوابة البحرينية بالفوز على منتخب البحرين بهدف للا شيء أحرزه بدر الميمني بضربة رأس رائعة بعد أن تلقى تمريرة من زميله عماد الحوسني.

أما الإمارات التي حصلت على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط فتتأهب للنهائي متسلحة بالأرض والجمهور الذي كان بكل المقاييس مفاجأة البطولة.

واجتذبت البطولة حضوراً جماهيرياً غير مسبوق فاق كل التوقعات، إذ أعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة أن مباريات الدور الأول اجتذبت ما يزيد عن 190 ألف مشاهد وهو رقم قياسي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد