Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/01/2007 G Issue 12542
الريـاضيـة
الثلاثاء 11 محرم 1428   العدد  12542
الصحافة العربية والخليجية في رحيل الدبل:
الرياضة السعودية والعربية والآسيوية فقدت أبرز رجالاتها

* الدمام - سامي اليوسف:

أفردت الصحافة الرياضية الخليجية والعربية يوم أمس المساحات لخبر وفاة عبد الله الدبل - رحمه الله - وتناولت سيرته بشيء من التفصيل واتفقت على أن رحيله كان بمثابة الخسارة الكبيرة للرياضة السعودية والخليجية والعربية بل والآسيوية والدولية بحكم خبرته العريضة وعلاقاته الدولية.

فقد ذكرت صحيفة المستقبل اللبنانية الخبر تحت عنوان: (وفاة السعودي عبد الله الدبل إثر نوبة قلبية)، فيما قالت صحيفة الدستور الأردنية (وفاة عبد الله الدبل) وربطت الوفاة بخسارة المنتخب السعودي على يد الإمارات وخروجه من نصف النهائي بهدف وحيد في خليجي 18.

بينما أكدت صحيفة الوطن القطرية أن الرياضة الخليجية والآسيوية قد فقدت رجلاً رياضياً محنكاً، حيث كان الفقيد من أبرز رجالات الكرة الآسيوية.

وكتبت صحيفة الوطن الكويتية تحت عنوان: (عبد الله الدبل في ذمة الله) أن الفقيد يُعتبر من أبرز الوجوه الرياضية ليس فقط على الصعيد الخليجي والآسيوي بل العالمي أيضاً وسبق له أن كان عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - ومدير بطولة القارات وسبق له أن كان أيضاً رئيساً لنادي الاتفاق.

وقالت تحت نفس العنوان صحيفة القبس الكويتية إن الحركة الرياضية السعودية فجعت برحيل عبد الله الدبل، وذكرت أنه كان يعاني - رحمه الله - من مشاكل في القلب وضغط الدم المرتفع.

بينما تناولت صحيفة الاتحاد الإماراتية سيناريو وفاة الدبل - رحمه الله - واللحظات الأخيرة في حياته بشيء من التفصيل واستعرضت سيرته وأبرز مناصبه القيادية التي تولاها في الاتحادات السعودية والآسيوية والدولية لكرة القدم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد