Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/01/2007 G Issue 12542
الاقتصادية
الثلاثاء 11 محرم 1428   العدد  12542
بتكلفة تزيد على 500 مليون ريال
أكور الفرنسية تبدأ الخطوات الأولى في إنشاء مشروعات سياحية بالطائف

* الطائف - عليان آل سعدان:

تنطلق في محافظة الطائف مساء اليوم الخطوة الأولى لمشروع استثماري كبير في مجال الفندقة والسياحة العلاجية تزيد تكاليفه على نصف مليار ريال يستثمر فيه أبناء الدكتور تركي بن محمد السديري وشركة أكور العالمية التي سيصل مديرها العام السيد جيرارد بيلسو مساء اليوم للطائف لوضع اللمسات الأخيرة استعداداً للبدء في هذا المشروع الجديد.

وسيكون في مقدمة المستقبلين في مطار الحوية معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر وأبناء الدكتور تركي بن محمد السديري يتقدمهم محمد بن تركي بن محمد بن أحمد السديري رئيس مجلس الإدارة للمشروع وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

وفي تصريح خاص ل(الجزيرة) قال رئيس مجلس إدارة المشروع الجديد إن شركة أكور العالمية فرنسية الجنسية تدير حالياً أكثر من 5 آلاف فندق عالمي في أوروبا وقد تم الاتفاق معها ولأول مرة في المملكة لاستثمار جزء كبير من أموالها مع ملاك الأرض التي سيقام عليها المشروع بالواصلية على طريق السيل بمحافظة الطائف على إقامة مشروعات استثمارية في مجال الفندقة والسياحة العلاجية، وقال: تبدأ المهمة الأولى من هذا المشروع بإنشاء فندق 4 نجوم يتسع ل250 غرفة وجناحا تتوافر فيه كافة الخدمات الترفيهية وقاعة كبرى للمحاضرات والمناسبات وصالات رياضية ومستشفى يعنى بمرضى السكر لكافة الأعمار ويقدم لهم أفضل الخدمات العلاجية على مستوى العالم وإجراء عمليات التجميل للرجال والنساء وتخفيف الأوزان بطرق علاجية حديثة. وأضاف أن الشركة ستقوم بإنشاء مدرسة تحت إشراف فريق نسائي أكاديمي يقدم برامج ودروساً علمية للطلاب من سن 10 إلى 12 للأولاد ومن 7 إلى 15 سنة للبنات.

كما أوضح أنه سيقام ضمن المرحلة الأولى من المشروع ناد للفروسية يعتبر الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويضم مركزا متخصصا للتدريب على ركوب الخيل والقفز والتحمل كما يضم هذا النادي إقامة مشروع فندق 5 نجوم يقوم بالعناية بالخيول وتنظيم مسابقات سنوية لأفضل الخيول وأجملها وإجراء مزاد سنوي عليها. وأشار السيد جيرارد بيلسو مدير شركة أكور إلى أنه سيعقد الليلة بموقع المشروع مؤتمراً صحفياً يسلط فيه الضوء بصورة أكثر على هذا المشروع الاستثماري في مجال الفندقة والسياحة العلاجية بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد