Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/01/2007 G Issue 12523
الريـاضيـة
الخميس 22 ذو الحجة 1427   العدد  12523
في أولى الطائرة..بين الموج والممتاز نقطتان

* كتب - عبدالله السحيباني:

يعاود دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة عصر اليوم الخميس نشاطه عقب فترة التوقف للتمتع بإجازة عيد الأضحى المبارك التي امتدت قرابة (20) يوماً. وبالنظر إلى وضعية فرق الدوري بعد نهاية لقاءات الجولة الثالثة عشرة نستنتج ما يلي:

نقطتان تفصلان

الموج عن الممتاز

ظل فريق الموج منذ بداية الدوري وهو يسير بخطى ثابتة نحو الصعود إلى الدوري الممتاز وذلك بعد أن واصل الفريق صدارته للدوري بكل جدارة رافعا رصيده إلى (26) نقطة دون أي هزيمة وبفارق ثمان نقاط عن أقرب منافسيه فريقا العرين والسلام. ويحتاج فريق الموج الصاعد هذا الموسم إلى دوري أندية الدرجة الأولى إلى الفوز في لقاء واحد من لقاءاته المقبلة لضمان الصعود رسميا إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

ثلاثة فرق تتنافس

على البطاقة الثانية

تتنافس فرق العرين والسلام والاتفاق للفوز ببطاقة الصعود الثانية حيث يأتي فريق العرين في المركز الثاني برصيد (18) نقطة ثم فريق السلام ثالثا بنفس الرصيد، بينما يأتي فريق الاتفاق الهابط من الدوري الممتاز الى الموسم الماضي في المركز الرابع بـ(16) نقطة، ولا زال هناك أمل لفريق المحيط الذي يأتي في المركز الخامس بالصعود حيث يمتلك (14) نقطة.

من يرافق الترجي إلى دوري الثانية؟

في الوقت الذي أصبح فيه وضع فريق الترجي صعبا في البقاء لموسم آخر بالدوري حيث لا يمتلك سوى نقطتين فقط حصل عليها من فوزه في آخر لقاءاته أمام فريق المحيط تتنافس ثلاثة فرق أخرى للهرب من خطر الهبوط حيث تتساوى فرق القلعة واليرموك والأخدود بنفس الرصيد (8) نقاط لكل فريق وسوف تشهد الجولات الخمس المقبلة تنافسا كبيرا بين هذه الفرق لضمان البقاء بين فرق الدوري لموسم آخر.

لقاءات الجولة الرابعة عشرة

تقام اليوم الخميس وغداً الجمعة لقاءات الجولة الرابعة عشرة حيث يلتقي اليوم فريق السلام والقلعة على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف في الرابعة عصراً ويقود اللقاء إبراهيم العاصم ويساعده خالد الزغيبي وكامل الزاهر. وتستكمل باقي اللقاءات غداً الجمعة حيث يتقابل فريق الصواب والترجي على صالة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ويدير اللقاء محمد الكثيري ويساعده فهد الطويل وخالد الأحمد، ويلتقي فريق العرين واليرموك على صالة نادي العرين بظهران الجنوب ويحكم اللقاء يحيى ريشان وسعيد مرضمة وعلي عسيري كما يتقابل فريق الموج والأخدود على صالة نادي الموج بالخبراء ويقود اللقاء حمد الفواز ويساعده سعد الفرحان وسعد الحربي وعلى صالة نادي الاتفاق بالدمام يستضيف فريق الاتفاق نظيره المحيط ويحكم اللقاء سمير الراجح وعبداللطيف العتيق ومنصور المهنا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد