Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/10/2006G Issue 12438الريـاضيـةالاربعاء 26 رمضان 1427 هـ  18 أكتوبر2006 م   العدد  12438
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

استراحة

الأخيــرة

يتواجهان اليوم على استاد الصداقة والسلام بالكويت
حلم التأهل إلى نهائي أبطال آسيا يراود القادسية والكرامة

يراود حلم التأهل إلى نهائي النسخة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم القادسية الكويتي والكرامة السوري عندما يتواجهان اليوم الأربعاء على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في إياب الدور نصف النهائي.
وكان الفريقان قد تعادلا سلباً في مباراة الذهاب في مدينة حمص السورية في 24 سبتمبر الماضي.
تأهل القادسية إلى نصف النهائي بعد تعادله على أرضه مع العين الإماراتي 2-2 ذهابا وفوزه عليه 3- صفر إيابا، فيما تأهل الكرامة على حساب اتحاد جدة السعودي بطل النسختين الأخيرتين بخسارته خارج أرضه صفر- 2 ذهابا، وفوزه الكبير عليه على أرضه 4-صفر إيابا.
ويسعى القادسية إلى عدم تفويت الفرصة التاريخية بأن يصبح أول فريق كويتي يتأهل إلى نهائي المسابقة الآسيوية، وهو يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة لتحقيق حلمه ومتابعة مشواره الرائع رغم أن البداية لم تكن مشجعة حيث تعرض لخسارة قاسية أمام فولاذ الإيراني بستة أهداف نظيفة، بيد أنه تجاوز ذلك وأكمل طريقه إلى نصف النهائي وهو يقف الآن على عتبة بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
حقق القادسية نتائج جيدة في الفترة الأخيرة فتأهل أيضا إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية في نظامها الجديد وسيلتقي مع (الجزيرة) الإماراتي، وبدأ مشواره في دوري أبطال العرب بفوز على ضيفه الأنصار اللبناني 2-1 في ذهاب الدور الأول، وبلغ أيضاً نصف نهائي بطولة الخرافي المحلية التنشيطية بفوزه على السالمية 2-صفر الجمعة الماضي، علما بأنه يشارك في المسابقتين الأخيرتين بلاعبي الصف الثاني حيث يفضل مدربه المحلي محمد إبراهيم إراحة لاعبيه الأساسيين وتوفير جهودهم للاستحقاق الآسيوي الأهم.
الحلم السوري
في المقابل، لا تختلف أحلام الكرامة عن ضيفه الذي يطمح إلى تخطي عقبة القادسية الصعبة على أرضه وبين جمهوره، علماً أن الفريق الضيف يخوض المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي، أما في حال انتهت المباراة بالتعادل السلبي فسيخوض الفريقان وقتاً إضافياً وإذا لم تحسم الأمور سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.
وكان بإمكان الكرامة أن يجعل مهمته أسهل نوعاً ما في الإياب بيد أن سقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه وضعه في مأزق سيحاول مدربه المحلي محمد قويض أن يجد مخرجاً له وتحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح الكرامة أيضاً أول نادٍ سوري يبلغ نهائي هذه المسابقة الآسيوية للمرة الأولى.
وتبدو صفوف الكرامة مكتملة بوجود الثلاثي الدولي الحارس مصعب بلحوس وقلب الدفاع أنس الخوجة والظهير الأيسر عاطف جنيات الذين انضموا إلى الفريق بعد العودة من سيول أثر مشاركتهم مع المنتخب السوري في المباراة أمام كوريا الجنوبية (1-1) الأربعاء الماضي ضمن تصفيات كأس أمم آسيا 2007م، إضافة إلى وجود البرازيلي فابيو سانتوس دا سيلفا وجهاد قصاب وعبد القادر الرفاعي وأياد مندو وأحمد العمير، والأخير سبق له أن خاض تجربة الاحتراف في الكويت مع نادي الفحيحيل في الموسم الماضي.
ويعول قويض على صانع الألعاب جهاد الحسين الذي سبق له أن شارك مع نادي الكويت الكويتي في الموسم الماضي أيضا لمدة شهر واحد على سبيل الإعارة، وقد تعرض الحسين للإصابة في مباراة فريقه أمام جاره الوثبة في الدوري المحلي يوم الجمعة قبل الماضي ولكن تأكدت مشاركته أمام القادسية.
يدير المباراة طاقم حكام ياباني بقيادة يونيشي نيشيمورا ويعاونه يوشيكازو هيروشيما وماساتوشي شيباتا.
فرصة قوية لأولسان
تبدو فرصة أولسان الكوري الجنوبي سانحة بقوة لبلوغ نهائي النسخة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف مواطنه شونبوك في إياب نصف النهائي اليوم الأربعاء. وكان اولسان ألحق الخسارة بمنافسه ذهابا 3-2 في عقر داره، ويكفيه بالتالي التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة صفر-1 ليضمن تأهله إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويقام الدور النهائي في 1 و8 نوفمبر المقبل. يذكر أنها المرة الأولى التي يتواجه فيها فريقان من دولة واحدة في نصف نهائي المسابقة بنظامها الجديد الذي استحدث موسم 2002 - 2003م.
بلغ أولسان نصف النهائي للمرة الأولى، في حين كان شونبوك وصل هذا الدور عام 2004م قبل أن يخرج أمام اتحاد جدة بخسارته أمامه 1-2 وصفر-2 ذهاباً وإياباً على التوالي.
ويبقى أفضل إنجاز كوري في هذه المسابقة وصول سيونغنام تشونما إلى الدور النهائي في النسخة قبل الماضية حيث كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب بعد أن فاز على الاتحاد السعودي 3-1 في جدة ذهاباً، لكنه سقط على أرضه إيابا صفر-5، وتحتكر أندية غرب آسيا الألقاب الثلاثة للبطولة بعد فوز العين الإماراتي باللقب الأول عام 2003م واتحاد جدة باللقبين الأخيرين عامي 2004 و2005م.
وكان داليان فاز على شونبوك 1- صفر ذهابا في الصين.
برنامج مباراتي إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا
القادسية (الكويت) - الكرامة (سوريا) (تعادلا ذهاباً صفر - صفر)
أولسان (كوريا الجنوبية) - شونبوك (ك.الجنوبية) (فاز أولسان ذهابا 3 - 2)



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved