Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/10/2006G Issue 12438الاقتصاديةالاربعاء 26 رمضان 1427 هـ  18 أكتوبر2006 م   العدد  12438
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

استراحة

الأخيــرة

تستقبلها غرفة الرياض الشهر القادم
10 وفود تجارية أجنبية تبحث توسيع الاستثمارات المشتركة مع نظرائهم السعوديين

* الرياض - الجزيرة:
تشهد أروقة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال شهر نوفمبر المقبل استضافة 10 وفود تجارية أجنبية تبحث توسيع الاستثمارات المشتركة مع نظرائهم السعوديين، وتحظى باهتمام رجال الأعمال السعوديين لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك وتوطين وجذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة، كما تناقش تلك الوفود التسهيلات التي يمكن أن تمنح لرجال الأعمال لفتح آفاق استثمارية جديدة بين السعوديين والوفود الزائرة.. ويستعرض وفد باكستاني يزور غرفة الرياض يوم الثلاثاء 9- 10-1427هـ الموافق 31-10- 2006م مع رجال الأعمال السعوديين الفرص الاستثمارية المتاحة في باكستان والمميزات المتوفرة لإقامة مشروعات استثمارية في مجالات الزراعة والنفط والتجارة.
كما يناقش وفد تجاري روسي يزور الغرفة يوم الأربعاء 1-11- 2006م سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة في مجالات المشاريع السياحية، الصناعية النفطية، تحلية المياه، توليد الطاقة الكهربائية، صناعة الأغذية، المعارض والمؤتمرات، المعدات الصناعية، الأنظمة الإلكترونية التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، توريد معدات مكائن النفط وبناء الفلل والمنشآت السكنية.كما يستقبل الأمين العام لغرفة الرياض الأستاذ حسين عبد الرحمن العذل وفداً استثمارياً إيطالياً يبحث دعم العلاقات التجارية الاقتصادية المشتركة وذلك يوم الأحد 5-11- 2006م، فيما يستقبل يوم الثلاثاء 7- 11-2006م وفدا من جنوب إفريقيا.
وتستضيف الغرفة يوم السبت 11-11-2006م لقاء الوفد الاستثماري الألماني مع رجال الأعمال السعوديين لبحث أوجه الاستثمارات المشتركة في مجالات الأجهزة الكهربائية والمعدات الصناعية ومعدات قطع الغيار في عدد من المجالات الالكترونية.
ويزور وفد جنوب إفريقي الغرفة يوم الأربعاء 15-11-2006م حيث يناقش مع نظرائهم السعوديين مجالات التعاون في الاستثمار الصناعي والبنوك وفي مجالات المعادن.. ويلتقي وفد هندي مع رجال الأعمال السعوديين يوم السبت 18- 11-2006م لبحث مجالات التعاون المشترك في عدد من القطاعات التجارية والاستثمارية تشمل عدداً من الأنشطة التجارية والزراعية والصناعية وتستضيف غرفة الرياض وفداً استثمارياً بريطانياً يوم الاثنين 27 -11- 1427هـ سبل تعزيز التعاون المشترك مع رجال الأعمال السعوديين وقيام شراكة مشتركة بما يلبي حاجة السوق المحلية ويخدم مصالح الجانبين في مجالات الأقمشة والمعدات الزراعية واستثمارات البنوك وتكنولوجيا وسائل الاتصال.. وتستقبل غرفة الرياض وفداً تجارياً استثمارياً إندونيسياً يوم الاثنين 27-11- 2006 يختص بعدد من مجالات الاستثمار المختلفة، ويناقش مع عدد من رجال الأعمال السعوديين آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك وزيادة حجم التبادل بين المملكة وإندونيسيا التي تعترض انسياب السلع بين البلدين.ويطرح وفد هندي يزور المملكة ويلتقي مع رجال الأعمال السعوديين بمقر غرفة الرياض يوم الثلاثاء 28-11- 2006 العديد من الأنشطة الاستثمارية المتاحة في مجالات العطور والأخشاب والمعدات الصناعية في مجال استصلاح الأراضي.
وكانت غرفة الرياض قد استقبلت نحو 17 وفداً تجارياً واستثمارياً أجنبياً خلال الربع الأخير من العام الجاري لبحث توطيد العلاقات الاستثمارية المشتركة وفتح آفاق للتعاون التجاري والاستثماري المشترك..
من جهة أخرى وجَّهت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدعوة إلى رؤساء وأعضاء اللجان لحضور حفل المعايدة عقب عيد الفطر المبارك الذي سيُقام يوم السبت 6 شوال 1427هـ الموافق 28 أكتوبر 2006، بعد صلاة المغرب مباشرة في نادي رجال الأعمال بمقر الغرفة.
وسيكون اللقاء الذي سيحضره كبار المسئولين بالغرفة مناسبة لتبادل التهاني والأحاديث الودية عقب إجازة عيد الفطر المبارك ولزيادة أواصر العلاقات التي تدعم العمل وتزيد من الإنتاجية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved