Sunday 1st October,200612421العددالأحد 9 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"وطن ومواطن"

خطورة وجود محولات الكهرباء في ثرمداء خطورة وجود محولات الكهرباء في ثرمداء

قبل أكثر من سنتين تقدمت لوحدة كهرباء مركز مرات في محافظة شقراء بعدة خطابات بخصوص وضع المحول الكهربائي أمام منزلنا بمركز ثرمداء ومدى خطورته من عدة جوانب!!
وقد ذكرت وحدة الكهرباء في مرات أن المحول الكهربائي ليس خطراً وان بملائمة وضع المحول وعدم خطورته وأمام ذلك طلبت تحويل خطابي إلى شركة الكهرباء بمحافظة شقراء التابع لمركز مرات (وحدة الكهرباء) التي بدورها أكدت استعدادها بإزالة المحول وتغيير مساره ولكن على حسابي الشخصي!!
وقبل عدة أشهر استبشرنا بتكوين لجنة للنظر في وضع المحولات التي تشكل خطراً على المواطنين في مركز مرات وتوابعه.. واللجنة مكونة من (الدفاع المدني - البلدية - وحدة الكهرباء (فرع مرات)، حيث توصل المجتمعون إلى إزالة وتغيير المسار وتم خلاله تحديد خمسة أحياء فقط في مركز مرات!! مطلوب فيه إزالة وتغيير مسار (ستة محولات) وهي: (حي الملك فهد - حي الخالدية - حي العزيزية - حي كميت - حي الحزم).
مع إغفال هذه اللجنة بالنظر في وضع المحولات في المراكز الأخرى.. مع العلم بأن خدمات الكهرباء والدفاع المدني والبلدية بمركز مرات تشمل عدة مراكز ومنها (ثرمداء- أثيثية - الدبيجة - أم طلحة - لبخة - حويته... وغيرها) ولم تشملها توصيات هذه اللجنة المشكلة.
مع ان الهدف من تكوين هذه اللجنة كان لخدمة المواطنين في مركز مرات وتوابعه.
وأنا هنا أكرر طلبي مرة ثانية للمسؤولين في الشركة للنظر في خطورة المحول الكهربائي حيث إن الكهرباء نعمة من نعم الله وما توفيرها من قِبل الحكومة للمواطنين إلا من أجل رفاهية المواطن وأرجو من رئيس وحدة كهرباء مركز مرات وضع الحل لهذا المحول الكهربائي لمدى خطورته.
لذلك أتمنى من شركة الكهرباء بالمنطقة الوسطى في النظر في تصحيح وضع المحول.
شاكراً ومقدراً لجهود المسؤولين القائمين على خدمة المواطنين.

سليمان بن عبدالله العريّض
الوشم - ثرمداء

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved