Saturday 30th September,200612420العددالسبت 8 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"رمضانيات"

وسط أجواء إيمانية.. ومنظومة من الخدمات المميزة وسط أجواء إيمانية.. ومنظومة من الخدمات المميزة
آلاف الزوار والمعتمرين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام

* مكة المكرمة - فهد العويضي:
شهد مئات الألوف من الزوار والمعتمرين صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك بالمسجد الحرام وسط أجواء إيمانية وروحانية هادية، ووسط منظومة متكاملة من الخدمات المميزة والإمكانيات البشرية والآلية التي جندتها الجهات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة بخدمات قاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين والتي أعدتها الدوائر الحكومية منذ وقت مبكر لتقديم خدماتها لضيوف بيت الله الحرام في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الكريم وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ببذل المزيد من الجهود لتقديم أرقى وأفضل مستويات الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام وبتهيئة كافة المرافق لهم ليؤدوا شعائرهم الدينية في يسر وسهولة.
وأكد عدد من المسؤولين ل(الجزيرة) بأن جميع الدوائر الحكومية بالعاصمة المقدسة قد اتخذت ومنذ وقت مبكر كافة استعداداتها ووضع خططها وبرامجها لاستقبال الزوار والمعتمرين الذين يتوافدون على أم القرى من أول أيام هذا الشهر المبارك بوضع كافة ما وفرته الدولة لخدمة قاصدي بيت الله الحرام من مختلف الخدمات سواء الأمنية أو الصحية وغيرها من الخدمات التي يحتاجها لرواد المسجد الحرام ليتفرغوا لأداء شعائرهم الدينية والصلاة بالمسجد الحرام وقضاء بعض الوقت بجوار البيت العتيق في أجواء آمنة وخشوع.
وأكد معالي الدكتور خالد بن حمزة نحاس أمين العاصمة المقدسة بأن أم القرى شهدت يوم أمس الجمعة تدفق أعداد كبيرة من الزوار والمعتمرين من خارج المملكة وداخلها لأداء مناسك العمر، وحضور صلاة الجمعة الأولى بالمسجد الحرام،
هذا وقد أدت الجموع شعائرها الدينية في أيسر الأمور وأفضلها فضلا من الله ثم بتكاتف جميع المسؤولين.
وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة أن خدمات الأمانة معدة ومبرمجة منذ وقت مبكر والعمل على مدار اليوم من خلال الفرق الميدانية المكونة من المسؤولين الإداريين الفنيين والعمال وتشمل هذه الفرق كافة أحياء العاصمة المقدسة والتركيز على المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف والأماكن التي يرتادها الزوار والمعتمرون.
وأشار معاليه بأن هناك أكثر من 6500 عامل نظافة تساندهم أكثر من 500 معدة مختلفة الأحجام مخصصة لأعمال النظافة وتجهيز الصناديق الضاغطة منها أكثر من 50 صندوقا في منطقة الحرم المكي الشريف.. وكذلك تكثيف أعمال الرقابة الصحية على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمحال التجارية.
وأضاف معالي أمين العاصمة المقدسة بأن الأمانة تعمل وفقا للخطة التشغيلية التي أعدتها لخدماتها المناطة بها خلال هذا الشهر المبارك. وأن هناك اجتماعات يومية للمسؤولين بالأمانة للاطمئنان على مسير برامج وخطط العمل.
من جانبه أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين بأن خطة الرئاسة تركزت على أعمال الصيانة والنظافة والتشغيل ومضاعفة أعداد القوى الآليات الخاصة للقيام بجميع الأعمال على أكمل وجه وكذلك مراقبة عملية الطواف السعي وتنظيمها ومراقبة الأبواب بالحرم الشريف.
وقال: إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف هيأت جميع أدوار وأروقته وساحات الحرم وفرشها وإنارتها وتزويدها بماء زمزم وتكليف أكثر من 2500 موظف للعمل بالمسجد الحرام من الموظفين الرسميين والمؤقتين.
وقال مدير إدارة المرور بالعاصمة المقدسة العقيد أحمد بن ناشي العتيبي: إن مكة المكرمة شهدت يوم أمس كثافة كبيرة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved