Friday 29th September,200612419العددالجمعة 7 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

يضم أكثر من 250 جناحا بمشاركة 7 دول يضم أكثر من 250 جناحا بمشاركة 7 دول
الأمير عبدالمجيد يرعى فعاليات معرض جدة السنوي السابع لمستلزمات الأسرة.. غداً السبت

* جدة - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم غد السبت فعاليات معرض جدة السنوي السابع لمستلزمات الأسرة الذي تنظمه اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر 20 يوما. ويضم المعرض أكثر من 250 جناحا يضم كافة مستلزمات الأسرة من مواد استهلاكية ومستلزمات رمضان والعيد.
وتقدر مساحة المعرض بأكثر من 3 آلاف مترا مربعا ويشارك فيه سبع دول هي باكستان والهند وإيران واليمن وسوريا ومصر والصين إضافة إلى المملكة العربية السعودية ويتوقع أن يفوق عدد زواره 150 ألف زائر خلال فترة إقامه. وقالت رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري إن معارض مستلزمات الأسرة تأتي كجزء من الأنشطة التمويلية للجنة ومن المصادر الأساسية لتفعيل عملها الخيري والإنساني في مساعدة المحتاجين وإقامة المساكن النموذجية لهم. إضافة إلى مساعدة المرضى والأيتام والأعمال الإنسانية الأخرى. وأضافت: إن معرض مستلزمات الأسرة السابع يأتي تواصلا للنجاحات التي حققها في السنوات السابقة بهدف تحقيق فوائد لدعم الجهود الخيرة والبرامج الي تتبناها اللجنة في تمويل المشروعات الخيرية وبناء القرى الاجتماعية وتحقيق مكاسب للمشاركين في المعرض للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المجتمع وتحقيق أرباح مميزة كعائدات مباشرة من خلال التسويق لمنتوجاتهم والترويج لها حيث تم تخصيص مساحة40% من المساحة الإجمالية للمشاركين من خارج المملكة، ولفتت إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام من سمو أمير منطقة مكة المكرمة ودعم من الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأوضحت الأميرة سارة العنقري أن اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتاعية بمنطقة مكة المكرمة حققت منذ إنشائها العديد من الإنجازات في مسيرة العمل الخيري التطوعي وكان من أبرز مشروعاتها الانتهاء من470 وحدة سكنية نموذجية لإسكان المحتاجين في الطفيل ورابغ وخليص وتم تسليمها للمستحقين من الأسر مع إكمال البنى التحتية والمرافق والخدمات العامة، مشيرة إلى أن قرية الطفيل النموذجية تعد تجربة رائدة في مجال الإسكان الخيري الذي نفذته اللجنة في فترة وجيزة جدا وعلى مستوى عالي وفريد وأصبحت القرية التي تقع في قلب الصحراء نابضة بالحياة متفاعلة مع جهود الدولة في التنمية، وأشارت إلى أن اللجنة تنفذ حاليا70 وحدة في قرية الخوار في محافظة خليص سيتم تسليمها في نهاية شهر ذو القعدة القادم فيما شرعت في البدء في تنفيذ 60 وحدة سكنية أخرى في مدركة بالجموم.
وأفادت الأميرة سارة العنقري أن اللجنة تكون بذلك قد نفذت 600 وحدة سكنية المحتاجين بتكاليف تجاوزت 100 مليون ريال من مشروع الألف وحدة سكنية التي أدرجتها اللجنة لإقامة هذه المساكن استجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مساعدة الأسر المحتاجة وإقامة المساكن النموذجية لهم.
وأكدت أن نتائج المسح الشامل الذي أجرته وزارة الشؤون الاجتماعية وتكفلت اللجنة بتكاليف الدراسة أظهرت الحاجة الماسة لإنشاء أكثر من 16 ألف وحدة سكنية في قرى منطقة مكة المكرمة وبينت أن اللجنة تدرس كل عام مناطق الاحتياج من خلال فريق عمل يحدد الأولويات في إقامة هذه المشروعات.
وقالت الأميرة سارة العنقري إن جملة ما تم صرفه على الأعمال الخيرية منذ إنشاء اللجنة وحتى الآن تجاوز300 مليون ريال صرفت في مجالات إنسانية صحية واجتماعية ودعم المراكز الصحية والمستشفيات ومساعدة المرضى والأيتام وكبار السن والعجزة إضافة إلى دعم الجمعيات الخيرية النسائية.
ودعت رئيسة اللجنة كافة رجال الأعمال في هذا الشهر الكريم إلى دعم المشروعات الإنسانية التي تخدم الأسر المحتاجة مشددة على أهمية هذا الدعم الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف في التكافل والتراحم بين الناس وقضاء حوائجهم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved