Sunday 24th September,200612414العددالأحد 2 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

مصرع 5 مسلحين بينهم سعوديان واعتقال زعيم أنصار السنَّة في العراق مصرع 5 مسلحين بينهم سعوديان واعتقال زعيم أنصار السنَّة في العراق
مقتل 31 في انفجار ببغداد وجماعة جند الصحابة تتبنَّى العملية

* بغداد - الموصل - النجف - الوكالات:
لقي 31 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب 34 آخرون بجروح في انفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر شرق بغداد صباح أمس السبت.
وقال جاسم محمد علي الملازم أول في أحد مراكز الشرطة في مدينة الصدر إن ما لا يقل عن 31 شخصاً قُتلوا وأصيب 34 آخرون عندما انفجرت عبوات ناسفة موضوعة داخل غالونين سعة كل منهما 70 ليتراً قرب صهريج للمحروقات كان يفرغ شحنته، وأضاف ان غالبية القتلى هم من النساء والأطفال الذين كانوا بانتظار دورهم للتعبئة.
من جانبها أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم جماعة جند الصحابة مسؤوليتها عن التفجير.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس السبت مقتل خمسة مسلحين من تنظيم التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين بينهم سعوديان وإصابة السادس في منطقة الموصل.
وأبلغ محمد العسكري الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الصحفيين أمس أنّ قوات الجيش العراقي قامت قبل أيام بعمليات مداهمة واستطاعت قتل عدد من الإرهابيين في منطقة قرية السلمان في منطقة الموصل.
وأضاف أن القتلى الخمسة هم سلام جاسم محمد الجبوري الملقّب بأبي حذيفة وهو أمير في جماعة تطلق على نفسها اسم تنظيم التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين.
وذكر أن من بين القتلى شخصين يدعيان أبو عبد الله الشاطري وأبو شافعي عبد الرحمن وهما سعوديا الجنسية.
وأضاف أن القتلى كان بينهم أيضا عبد الرحمن محمد سعدون عيسى عبد الله وفاضل الطائي ويسكنان في قرية العيثة في قضاء الشرقاط جنوب الموصل، وأوضح أن الشخص السادس ويدعى يوسف سلامة أصيب بجروح ويخضع حالياً للتحقيق.
وأشار إلى أن هؤلاء الأشخاص من العناصر المهمة والمطلوبة والمسئولة عن عمليات التفخيخ وزرع العبوات الناسفة والقتل على الهوية.
من ناحيته أعلن التلفزيون الحكومي العراقي أمس السبت ان العراق اعتقل زعيم أنصار السنّة مع اثنين من مساعديه إلى الشمال من بغداد.
وجرى اعتقال منتصر حمود عليوي الجبوري في بلدة المقدادية التي تبعد نحو 80 كيلو متراً شمالي بغداد في محافظة ديالا المضطربة.
وأنصار السنّة وهي من أكبر الجماعات المسلحة في العراق حليف مقرب لتنظيم القاعدة في العراق، وأعلنت المسؤولية عن العديد من الهجمات الانتحارية.
وعلى الصعيد نفسه اندلعت اشتباكات مسلحة صباح أمس السبت بين دورية للقوات الأمريكية ومجموعة مسلحة عقب انفجار عبوة ناسفة على الدورية جنوب غرب مدينة الموصل.
وقال مدير غرفة العمليات في قيادة شرطة محافظة نينوي إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مجموعة مجهولة مسلحة ودورية أمريكية وحدث فيها تبادل لإطلاق النار في حي المطاحن وحي اليرموك جنوب غرب مدينة الموصل في الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم (أمس).
وأضاف أن الاشتباكات اندلعت بعد انفجار عبوة ناسفة على الدورية الأمريكية والتي أسفرت عن جرح أربعة مدنيين، فيما أكد شهود عيان أن طائرات مروحية حلّقت على ارتفاع منخفض فوق مكان الاشتباكات وأطلقت النار بشكل عشوائي في الوقت الذي أغلقت فيه القوات الأمريكية منافذ ومداخل منطقة الاشتباكات ومنعت السكان من مغادرة منازلهم.
إلى ذلك قتل مسلحون بالرصاص فاضل أبو سيبي زعيم عشيرة محلية بالقرب من منزلة بمدينة النجف.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved