Saturday 23rd September,200612413العددالسبت 1 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الأخيــرة"

آل الشيخ:عدم السماح للأئمة بالإجازة طيلة شهر رمضان آل الشيخ:عدم السماح للأئمة بالإجازة طيلة شهر رمضان

* الرياض - وهيب الوهيبي:
شددت وزارة الشؤون الإسلامية على عدم السماح للأئمة والمؤذنين بمنحهم إجازات خلال شهر رمضان المبارك إلا للضرورة القصوى ولمبررات كافية ومقبولة. وأكَّدت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي لحث منسوبي المساجد والعاملين فيها على الانضباط وعدم الانقطاع عن عملهم في إمامة المصلين لكل الفروض وضرورة أن تكون المساجد على الوجه اللائق بمكانتها.
وشددت وزارة الشؤون الإسلامية في هذا السياق على عدم السماح لأي شخص أو جهة بجمع التبرعات في المساجد بغرض إفطار الصائمين. ووجّه وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ كل الأجهزة الإدارية لتهيئة المساجد لاستقبال المصلين وتأمين مستلزماتها من الفرش ومكبرات الصوت والمصاحف، والتأكيد على فتح المساجد للمصلين طيلة شهر رمضان؛ لإتاحة الفرصة للمكوث فيها والعبادة حتى انتهاء صلاة القيام.
وأوضح الوزير أن الوزارة أكَّدت على أئمة المساجد بعدم إقامة صلاة التراويح في المساجد إلا بعد أن يعلن رسمياً في وسائل الإعلام عن دخول الشهر الكريم، مشيراً إلى أن إفطار الصائمين الذي يعد في شهر رمضان للصوام في بعض المساجد يجب أن يكون في سرحة المسجد أو في مكان مناسب وليس خارجه؛ حرصاً على مشاعر الصوام من مرتادي هذه المساجد.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved