Saturday 23rd September,200612413العددالسبت 1 ,رمضان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"متابعة"

محافظ عنيزة افتتح المرحلة الرابعة من التوعية والترشيد الوطنية للمياه محافظ عنيزة افتتح المرحلة الرابعة من التوعية والترشيد الوطنية للمياه

* عنيزة - عطاالله الجروان:
افتتح محافظ عنيزة المهندس مساعد بن يحيى السليم في مقر فرع المياه بمحافظة عنيزة ركن نقطة بيع أدوات الترشيد التابعة لوزارة المياه والكهرباء وهي المرحلة الرابعة من مراحل التوعية والترشيد الوطنية التي خصصت لتسويق دش الاستحمام المرشد، حيث كان في استقباله مدير عام المياه بمنطقة القصيم المهندس عبد الكريم بن محمد الفوزان ومدير فرع المياه بمحافظة عنيزة الأستاذ صالح بن محمد الغذامي وعدد من مديري الدوائر الحكومية. وقد تجول المحافظ بمقر بيع أدوات الترشيد حيث استمع إلى شرح مفصل من رئيس خدمات العملاء بالفرع الأستاذ عبد الله الخليفي عن دش الترشيد الخاص بالاستحمام ومميزاته، بعد ذلك اتجه إلى صالة العرض حيث استمع إلى شرح من مدير الفرع عن مراحل الوزارة الثلاث ومدى الإنجاز الذي حققته الوزارة وذلك بتجاوب المواطنين والقطاع الحكومي والخاص.
بعد ذلك تم تشغيل المجسم الذي يعرض دش الترشيد ودش غير الترشيد موضحاً مدير عام المياه بمنطقة القصيم الفرق في كمية الاستهلاك وما يهدر من كميات كبيرة من المياه في الدش غير الترشيد.
وتعد هذه هي المرحلة الرابعة من مراحل الترشيد التي تهدف لترشيد استهلاك المياه والحد من الهدر والتي خصصت لتسويق دش الاستحمام المرشد حيث من أبرز مميزاته أن الاستهلاك يصل ما بين 1.5 - 2.5 جالون - دقيقة فيما يصل الاستهلاك في دش الاستحمام غير المرشد ما بين 5 - 7 جالون - دقيقة إضافة إلى سهولة تركيبه وتوفره بألوان وأحجام وأشكال مختلفة. وقد قامت وزارة المياه والكهرباء بتسويقه بسعر التكلفة حرصاً منها على المحافظة على المياه والحد من الهدر في الوقت الذي تلبي أدوات الترشيد ما يحتاجه المواطن دون الشعور بالنقص.
الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى انطلقت في منتصف شعبان عام 1425هـ التي شملت توزيع حقائب الترشيد على المنازل والشقق السكنية بمحافظة عنيزة وقد تم توزيع أكثر من 12500 حقيبة مجاناً.
أما المرحلة الثانية فكانت في 9-6-1426هـ وقد شملت المرافق العامة والقطاع الحكومي، حيث تم توزيع أكثر من 6500 قطعة من أدوات الترشيد، وجاءت المرحلة الثالثة في تاريخ 15-9-1426هـ وشملت القطاع الخاص وقد تم توزيع أكثر من 3000 قطعة من أدوات الترشيد.
بعد ذلك قدم مدير عام المياه إهداء لمحافظ عنيزة عبارة عن حقيبة تحمل جميع أنواع الدش المرشد. ثم ألقى محافظ عنيزة كلمة عبر عن سعادته لمشاركة زملائه في الإدارة العامة للمياه بمنطقة القصيم وفرع المياه بمحافظة عنيزة، حيث وجد من مدير الفرع بعنيزة الحرص والتفاعل الكبير. وما شاهدت اليوم يعتبر أمراً مقنعاً جداً وأشار إلى أنه لم يبق سوى دور المواطن فوزارة المياه والكهرباء قدمت الكثير من حيث الحملات المتتالية الترشيدية ولم يبق سوى أن نتقدم بالشكر الجزيل لمعالي وزير المياه والكهرباء ولمدير عام المياه بمنطقة القصيم ولمدير فرع المياه بمحافظة عنيزة ولجميع العاملين بقطاع المياه متمنياً للجميع التوفيق.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved