Friday 22nd September,200612412العددالجمعة 29 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"عزيزتـي الجزيرة"

معلمات حائل يرجون مراعاة ظروفهن معلمات حائل يرجون مراعاة ظروفهن

سعادة رئيس التحرير سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
تعقيباً على ما تنشره الجزيرة عن عناية وزارة التربية بمنسوبيها أقول: أصدرت إدارة التربية بنات بحائل تعميما برقم (2453) وتاريخ 15-7-1427هـ تقول بدايته: (نظراً لأهمية استقرار الجدول المدرسي ولما لوحظ من كثرة إجازات الرعاية واختلاف مدتها ولما لها من تأثير على عملية التعليم وحرصاً منا على مصلحة الطالبة وإعطاء كل ذي حق حقه ورغبة في تنظيم الإجازات بما لايؤثر على الميدان التربوي وبما يتناسب مع أنظمة وزارة الخدمة المدنية).
ولي على التعميم ملاحظات:
1- يطالبون في الفقرة (1) من التعميم (بعدم رفع أي طلب للمعلمة إذا كانت تقل إجازتها للرعاية أو الاستثنائية عن فصل دراسي كامل) ووزارة الخدمة تقول في الصفحة التاسعة بالسؤال الرابع والعشرين لا يوجد حد أدنى أو أعلى لمدة إجازة الأمومة التي يمكن للموظفة التمتع بها.
2- يحرصون على مصلحة الطالبة ألا يحرصون على مصلحة المدرِّسة وأطفالها الذين هم بحاجة ملحة إلى وجود (أمهم) لرعايتهم حتى يشتد عودهم. وكذلك تهيئة الأم نفسياً لتستطيع تقديم المأمول منها وهنا لا أعترض على بحثهم عن مصلحة الطالبة ولكن ليس على حساب الأم المعلمة.
3- يقولون بأن مراجعة المستشفيات داخل وخارج المنطقة لا تعتبر إجازة مرضية (أو مرافقة) فمعلمة لديها طفل مريض وذهبت به للطبيب داخل أو خارج المنطقة وأعطيت ورقة مرافقة لطفلها فلماذا (لا تقبل) كما سمحت إجازات المستوصفات الخاصة بيوم واحد فقط؟.
والأمل بتجاوب المسؤولين بإدارة تعليم حائل (بنات) بنظرة عطف للمعلمات ومراعاة ظروفهن.

فهد صالح الضبعان - حائل

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved