Friday 15th September,200612405العددالجمعة 22 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الريـاضيـة"

(الجزيرة ) تضع أمام الطائيين أخطاءهم: (الجزيرة ) تضع أمام الطائيين أخطاءهم:
النادي تورط في صفقات مكلفة.. وقرارات خاطئة والخطر يداهمه ما لم يتم تدارك الأمر..!!

* حائل - فرحان الجارالله:
استبشرت جماهير نادي الطائي كثيرا بترشح نواف السبهان لرئاسة ناديها خاصة وقد ضمت ادارته شبابا وهو الأمر الذي أوجد تفاؤلا لافتا وسط تلك الجماهير بأن ناديها مقبل على نقلة ادارية مميزة في ظل توفر السيولة المادية في خزينة النادي بعد انتقال الشمري والمناور وإبرام عقود اعلانية ونقل تلفزيوني والتي ضخت في الخزينة ما يقارب الاحد عشر مليون ريال ولكن بدأ ذلك التفاؤل يقل شيئا فشيئا الى ان تحول الى ما يشبه السخط العارم لدى جماهير ومحبي النادي من الاخطاء الادارية الغريبة التي يتعرض لها النادي حاليا بعد التفريط العجيب من قبل ادارة النادي بالكثير من مقدرات النادي وبصورة تبعث على العديد من التساؤلات التي لا نجد لها تفسيرا مقنعا..!! فلقد ورطت هذه الادارة النادي ببعض الصفقات التي اثبتت فشلها الذريع وبالتالي فقد كلفت تلك الصفقات خزينة النادي اموالا طائلة ذهبت مع الريح..!! بالاضافة الى اجراءات ادارية فردية خاطئة سنأتي عليها في ثنايا هذا التقرير..!!
طبعا لا يمكن اغفال صفقات أخرى ناجحة مثل التعاقد مع اللاعب المغربي صلاح الدين عقال والمدافع البحريني ابراهيم المرزوقي والسعودي ماجد المولد ولكن لو لم يكن هناك سيولة مادية لما تمت تلك الصفقات على اية حال..!!
لاعب مصاب وآخر منسق..!!
وسط معمعة الاستعدادات لمسابقات الموسم الرياضي جلبت ادارة النادي عددا من اللاعبين للتجربة ولكن وبسرعة البرق سجلت اثنين منهم وبمقدمات عقود عالية جدا هما بندر السويلم الذي اتضح فيما بعد انه يعاني من اصابة قديمة كما سجلت اللاعب ابراهيم الدوسري ومعظم جماهير النادي تعرف انه سبق لهذا اللاعب خوض تجربة مع الفريق قبل موسمين وتم تسجيله واثبت فشله وتم تنسيقه سريعا وحاول في الموسم التالي الانضمام للنادي لكن قوبل بالرفض ليحضر هذا الموسم ويتفاجأ الجميع بما فيهم اللاعب نفسه بحصوله على مقدم عقد كبير وها هو حبيس دكة احتياط الفريق الاولمبي بالنادي..!!
السيراليوني بأكثر من ربع مليون ريال..!!
ولأنه وكما يقال المصائب لاتأتي فرادى، فقد ابرمت ادارة النادي عقدا مع اللاعب السيراليوني منساري تشيرنو لتكتشف فيما بعد انه مقلب كبير شربه النادي مقابل ثلاثمائة الف ريال..!! وأدى عددا من التمارين مع الفريق في معسكره بابها ورفض التمارين بقية الايام دون ان تحرك الادارة ساكنا لانهاء عقده بعد ان توفر لها مخرج مناسب في ظل اخلال اللاعب باحد بنود عقده ولكن لم تفعل لانها كانت غائبة عن معسكر الفريق وتركت الامر للاداري فهد السليمان قليل الخبرة والذي أرهق تماما في ظل المتطلبات الكثيرة لمعسكر فريق كامل يستعد للدوري..!!
الشمري والمرعب والمناور وصدقي والبقية تأتي..!!
اصرار الادارة على بيع عقد الحارس الشاب فهد الشمري إلى الهلال أوجدت له جماهير النادي بعض المبررات التي رأتها بحاجة النادي للسيولة المادية خاصة مع الايام الاولى لاستلام هذه الادارة لزمام الامور بالنادي ولكن تلك الجماهير عضت اصابع الندم بعد ان رأت ذلك التفريط واللامبالاة في صرف اموال تلك الصفقة في اشباه لاعبين لم يضيفوا للفريق شيئا..!! وليلحق به النجم الموهوب أحمد المناور بابخس الاثمان مما اثار حفيظة الكثير من جماهير النادي الذين بحثوا عن سبب واحد مقنع لبيع عقد اللاعب لنادي الحزم..!!
هناك اجماع شبه تام في الاوساط الطائية على ان الاداري الناجح أحمد المرعب يعد من القدرات الادارية التي يتمناها أي ناد فما بالك بناد (فقير ماديا طوال حياته) مثل الطائي، الذي يعتمد كليا على جهود وعمل وتفاني رجاله طوال تاريخه المديد.. ولكن أتت الصدمة باستقالته الغامضة التي كشفت المصادر الموثوقة ان الاستقالة كانت بسبب (التهميش والتطفيش) ولا غير..!! وليخسر النادي إداريا من الطراز الاول ظل رقما ثابتا في اكثر من سبع ادارات تعاقبت على النادي..!! ووسط منح مدرب الفريق الاول جورفان فييرا كل الصلاحيات (الفنية منها والادارية ايضا) فقد حدثت مشكلة كبرى بينه وبين مدرب الحراس جمال صدقي بتصرف فسره الكثيرون ان المدرب يخطط لجلب احد ابناء جلدته كبديل لصدقي الذي يعرفه كافة الطائيين طوال الثماني سنوات التي امضاها في النادي لتدريب الحراس وتخرج على يديه العديد من الحراس امثال فهد الشمري وياسر البخيت ودرويش الشمري وهاني الناهض والشريهي والغشام والعطاالله وغيرهم، وفي ظل غياب القرار الاداري الحكيم والحازم قدم صدقي استقالته من النادي وها هو يستعد للمغادرة..!! ولتتعدد خسائر الفريق كل يوم..!!
فرق النادي دون أخصائي علاج طبيعي..!!
من ضمن الاخطاء التي وقعت بها ادارة النادي تساهلها في مسألة الاسراع بالتعاقد مع اخصائيي علاج طبيعي للفريق الاول وبقية فرق النادي..!! فليس من المعقول أن تمضي الاستعدادات والتحضيرات للموسم الرياضي ويبدأ الموسم بالفعل دون وجود (أخصائي علاج طبيعي) والاكتفاء بمدلك..!!
غياب إداري..!!
المتابعون للنادي والمتواجدون في مقره يلاحظون ان الامور تسير بشكل غير طبيعي ابدا واهمال بقية العاب وفرق النادي ومتطلباته الهامة جدا في ظل تحمل اثنين او ثلاثة للاعباء الادارية اليومية بينما الرئيس يسجل الغياب تلو الغياب..!! ولا أدل على ذلك سوى غيابه المفاجئ عن مقابلة رئيس نادي الوحدة جمال التونسي حينما حضر الى حائل..!! وكذلك صمت رئيس النادي وعدم رده أو على الاقل تعليقه على الاتهامات الخطيرة التي وجهها اليه رئيس نادي الجبلين خالد العفنان فيما يخص عقد شركة موبايلي وقول العفنان أن هناك أمورا تثير الشكوك تمت بين رئيس الطائي والجهة السابقة المسئولة عن إعلانات ملعب حائل ..!! وكذلك غيابه الحالي عن مواجهة المشكلة التي حدثت بين مدرب الفريق فييرا ومدرب الحراس جمال صدقي والتي على أثرها بقي وضع صدقي معلقا دون اتخاذ قرار حاسم..!! وايضا اشكالية السيراليوني تشيرنو وتركه لنائبه سعد الصعب لمواجهة كل تلك المشاكل الخطيرة وحيداً..!! وأكثر ما يخشاه الطائيون أن يقدم الصعب استقالته بعد أن وجد نفسه يواجه العاصفة وحيداً..!! خاصة وأن الصعب يمثل العنصر الاداري الاكثر خبرة ودراية بهموم الطائي من جهة وباللوائح والانظمة والتعليمات الرسمية من الجهة الثانية.. وتلك العواصف كفيلة باقتلاع جبال وليس شخص أو شخصين..!!
صمت شرفي غير مسبوق..!!
الشيء الذي لم تجد له جماهير النادي أي تفسير هو هذا الصمت غير المسبوق من أعضاء شرف النادي الذين يرون ويسمعون بما يحدث من اخطاء إدارية ولا يتحركون للاجتماع بالادارة ومناقشتها وطرح تلك الاخطاء التي تهدد مسيرة النادي ومعرفة الاسباب الحقيقية وراء ما يحدث ومن ثم التعاون مع الادارة لتقويم ما يمكن تقويمه أو البحث عن حلول مناسبة قبل وقوع الفأس بالرأس..!! وحينها لا ينفع أي تدخل أو محاولة للانقاذ..!! ومشكلة عدد كبير من الطائيين ان المستوى الطيب الذي اظهره الفريق الاول في مستهل مبارياته أمام الاتحاد قد أوجد لديهم بعض الطمأنينة حول مستقبل الفريق ولكن يخشى أن تكون مؤقتة فهناك امور أخرى لابد من مناقشتها والوقوف على ملابسات حدوثها من أجل معاونة الادارة نفسها على تلك الاخطاء التي يمكن لنا أن نصنفها تحت بند (كوارث إدارية)..!!
لماذا هذا الطرح..؟!
حينما نناقش مثل هذه الاخطاء أمام الطائيين فلأنها بالفعل موجودة ونطرحها في هذا الوقت بالذات حتى يمكن تداركها في وقت مبكر قبل أن تستفحل ويتضرر منها النادي بالدرجة الأولى، ولأننا في (الجزيرة) تعود منا الطائيون الوقوف إلى جانب ناديهم في قضايا كثيرة فلذلك نضع أمام إدارة وأعضاء شرف وجماهير الطائي الاخطاء التي حدثت خلال الايام الماضية لعل وعسى أن يقوموا بتداركها منذ الآن وقبل ان تصبح الحلول مستحيلة عندما تشتد مواجهات الموسم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved