Friday 15th September,200612405العددالجمعة 22 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

نصرنا المبين نصرنا المبين
نادر بن سالم الكلباني

تتوافق المصالح، فيتم وقف إطلاق النار، لكن الحرب بمفهومها الكبير لا تنتهي فهي دائمة وباقية كبركان ينتظر حماقة أحدهم أو تجبر ظالم لينثر حممه في كل مكان.
نحاول بعدها أن نلملم جراحنا ونجمع شتات إنسانية تبعثرت بين شظايا القنابل، ونرصد خسائرنا الضحايا بالمئات.. أبرياء ماتوا وقتلوا وتناثرت أشلاؤهم هنا وهناك وقبل أن يحدث لهم ما حدث عاشوا لساعات في معاناة لا يعلمها إلا الله، وركام بنايات كانت قبل أن ترعد على رؤوسهم القنابل عامرة بكل الحياة وبكل الأمنيات والطموح في مستقبل أخل بموعده ولم يأت ونكتشف أن الضرر لم يقف عند تدمير البنية التحتية لكل ما تم إنجازه بل تعداه وطال الأمان والثقة في غد لا نعلم كيف سيكون ومقدار ما سندفعه ليعيش غيرنا فيه مجده ويصنع التاريخ كما يدعي.
نعود لأنفسنا فالمكان رغم رحابته لم يعد يستوعبنا، وفي الوقت نفسه نحن لا نريد أن نرى بقية صورهم التي أكلتها حمم القنابل، لا نريد أن نتذكرهم على الأقل في هذه اللحظة - لحظة الانكسار- التي تلي وقوع الصدمة، لا نريد أن نرى أو نسمع عن الذين تسببوا في قتل أبنائنا وأصحابنا وتعدى الأمر ذلك أن طال قتل طموحاتنا وقتل الرغبة في مستقبل يتناسب وحجم تواضع وجودنا وليس بالضرورة أن يكون مستقبلا زاهيا بل يكفينا أن تقف أحلامنا عند حدود أن نشعر فيه بإنسانيتنا وبأنه قبل أي قرار يتخذ يتم مراعاة أرواحنا وحياتنا، لا نريد أن نسمع نفس الكلمات ممن لا يهتم بحجم الدمار الواقع علينا أو عدد الأرواح التي أزهقت وهي لم تحقق أحلامها بقدر اهتمامه أن يحقق ما يسميه مجدا سيتكلم عنه التاريخ، لا نريد حتى أن ننظر في قبح تلك الوجوه التي باعتنا للوصول لأهدافها.. لكننا أيضاً لا نستطيع فقد كتب علينا أن نتلقى فقط كل ما يصدره غيرنا، فيطل علينا بوجهه مبتسماً فرحاً وهو يكبر الله ويقول إننا انتصرنا فقد سحقنا العدو بإرادتنا وبقوة هذا الشعب الصامد.. وأكدنا للعالم بأسره أننا لا نهزم وأن إرادتنا فوق أصوات قنابلهم وأزيز صواريخهم ولا يكتفي بهذا بل يهنئنا بالنصر المبين ويتوعد عدونا إن هو كرر حماقته بأنه سيجد منا ما وجده.
نعود مرة أخرى لأنفسنا، نبكي فقد عزيز ونلملم جراحنا ومن حماقتنا أو ربما من وقع الصدمة علينا نبارك لأنفسنا بالنصر الذي تذوقنا مرارته والذي لا يزال هو يتحدث عنه بسعادة بالغة تمثل في أحبابنا الذين فقدناهم ونفوسنا التي قتلت فيها الرغبة في المستقبل ودمار طال كل شوارعنا، لكننا انتصرنا - كما يقولون - والله المستعان.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved