Wednesday 6th September,200612396العددالاربعاء 13 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

لتحسين المستوى المعيشي لمستفيدي الضمان الاجتماعي لتحسين المستوى المعيشي لمستفيدي الضمان الاجتماعي
انتهاء مشروع قوارب الصيد في مركز القحمة بعسير

* الرياض - رائد الكبسي:
عقد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي، المكلف محمد بن عبدالله العقلا بمكتب سعادته بوكالة الضمان الاجتماعي صباح يوم الثلاثاء الموافق 12-8-1427ه مؤتمراً صحفياً أعلن فيه عن انتهاء مشروع قوارب الصيد في مركز القحمة بمنطقة عسير واستلام المشروع.
وقد سلط سعادته الضوء على أن توجه وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي لإنشاء وقيام مثل هذه المشروعات تأتي لتمثل خطوة من ضمن عدد من الخطوات المستقبلية للوزارة في ظل توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الهادف إلى تأهيل وتحويل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي وتحويلهم من أسر عائلة إلى أسر معولة عاملة قادرة على العمل والإنتاج.ولإلقاء الضوء على المشروع فقد تحدث سعادته عن أن مساحة المشروع تبلغ سبعة آلاف ومئة وأحد عشر متراً مربعاً. وأن عدد المستفيدين من المشروع بلغ (52) صياداً قامت الوزارة بتأمين عدد (52) قارب صيد لهم. وقد بلغت كلفة القوارب خمسمئة وسبعة وثمانين ألفاً وستمئة ريال. وتكلفة عدة وأدوات السلامة بلغت مليوناً ومئة واثنين وثمانين ألفاً وثلاثمئة وثلاثة وعشرين ريالاً. وأن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت ثلاثة ملايين وأربعمئة وواحداً وستين ألفاً وتسعمئة وثلاثة وعشرين ريالاً. كما أوضح سعادته أن معالي وزير الشؤون الاجتماعية وجه بتوسعة سوق السمك الحالي وإقامة منطقة لتنظيف وتقطيع الأسماك به، وزيادة دورات المياه والمغاسل المحاذية لاستراحة الصيادين، وإقامة مصنع للثلج، وإقامة محطة لتزويد قوارب الصيد بالوقود، وإقامة منطقة لصيانة قوارب الصيد. كما ثمن سعادته الجهود والدعم الذي لقيه المشروع من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير.
من جانب آخر أعلن سعادته عن انطلاق مشروع آخر سيخدم (120) صياداً بمحافظة القطيف.
وعن سؤاله عن المشروعات والبرامج المستقبلية للوزارة أوضح سعادته أن الوزارة ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي لديها عدد من البرامج والمشروعات التي سترى النور قريباً، وسيتم الإعلان عنها في حينها، ومن ضمن هذه البرامج والمشروعات مشروع السدو بمركز طبرجل التابع لمنطقة الجوف وسيخدم المشروع (40) سيدة من مستفيدات الضمان الاجتماعي.
وهنالك مشروع السواك بمنطقة مكة المكرمة ومشروع السواك بمنطقة المدينة المنورة، إذ ستقوم الوزارة بإنشاء وبناء أكشاك عالية المستوى وتجهيزه ليعمل بها المستفيدون من الضمان. أما البرامج المستقبلية للوزارة فهي برنامج الحقيبة المدرسية وبرنامج بطاقات الشراء المخفضة وبرنامج توفير الأدوية للأمراض المستعصية وبرنامج تسديد فواتير الكهرباء.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved