Thursday 31th August,200612390العددالخميس 7 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

متمردون يطلقون سراح 18 رهينة متمردون يطلقون سراح 18 رهينة
3 معتقلين يعترفون بالتخطيط لتفجيرات في مانيلا

* كوتاباتو سيتي - (د ب أ):
قال مسؤول شرطة في جنوب الفلبين إن ثلاثة أشخاص يشتبه في كونهم إرهابيين اعتقلوا في المنطقة قد اعترفوا بتخطيطهم لهجمات بالقنابل في العاصمة مانيلا.
وقال مراقب الشرطة العام خويل جولتياو إن المشتبه بهم الثلاثة اعترفوا للشرطة في التحقيق الأولي بأنهم تلقوا أموالاً لشن هجمات في العاصمة مانيلا. لكن جولتياو لم يذكر من الذي دفع الأموال للمشتبه بهم. وكان المشتبه بهم قد اعتقلوا الأحد في مدينة بارانج بإقليم ماجينداناو الذي يبعد 960 كم جنوب مانيلا عندما كانوا على وشك الصعود إلى عبارة متوجهة إلى العاصمة. وصودرت قنبلتان من صنع محلي كانتا في حوزة المشتبهين الثلاثة. وقال جولتياو إن أحد المشتبهين عضو في جبهة تحرير مورو المنخرطة حالياً في مفاوضات سلام مع الحكومة. واعترف أحد قادة جبهة مورو أن أحد المشتبه بهم عضو في منظمته، لكنه شدد على أن الجيش والشرطة لفقا التهمة للأشخاص الثلاثة. وجرت الاعتقالات وسط تحذيرات من وقوع تفجيرات في الذكرى الخامسة لهجمات الحادي عشر من أيلول - سبتمبر في الولايات المتحدة.
ووفقاً لتقارير المخابرات فإن اثنين من خبراء المتفجرات من جماعة أبو سياف الإسلامية الانفصالية وصلا إلى مانيلا للقيام بالتفجيرات. يذكر أنه ألقي باللائمة في بعض من أكثر الهجمات دموية في الفليبين على جماعة أبو سياف التي يعتقد أنها مرتبطة مع شبكة القاعدة. من جهة أخرى أعلن قائد عسكري فلبيني أمس الثلاثاء أن المتمردين أطلقوا سراح 18 رهينة كانوا قد اختطفوهم في هجوم على قرية بجنوب الفلبين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved