Wednesday 30th August,200612389العددالاربعاء 6 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"متابعة "

نقل عاملات مشغل إلى مكان آمن نقل عاملات مشغل إلى مكان آمن
5 فرق تخمد حريقاً في السوق التجاري بحائل وإصابة 7 إطفائيين

* حائل - حمد الغصوني - خالد الفهاد:
سيطرت فرق الدفاع المدني بحائل في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء على حريق هائل شبَّ في مركز تجاري وسط المنطقة التجارية ببرزان (أكبر الأسواق النسائية بالمنطقة)، ونجم عن الحريق أضرار كبيرة في عدد من المحلات التجارية بعضها تضرَّر بالكامل، وإصابة 5 من رجال الدفاع المدني بحالات اختناق، وحدثت حالتا حروق عولجتا بالموقع من قبل رجال الهلال الأحمر الذي نقل حالة واحدة إلى مستشفى الملك خالد، كما تم إخلاء مجموعة من العاملات في إحدى المشاغل النسائية القريبة من الموقع ونقلهن إلى مكان آمن، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي قبل أن يمتد وتتسع رقعته إلى محلات مجاورة. ولم يفصح مدير عام الدفاع المدني بمنطقة حائل العقيد عبد الله الزهراني الذي تواجد بالموقع عن أسباب الحريق، وقال: إن التحقيقات جارية لمعرفة أسبابه، وتشير التنبؤات الأولية إلى أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي. كما بيَّن مدير إدارة الدفاع المدني بمدينة حائل الرائد المقدم جبر بن بدر النهيّر أن مدني حائل شارك بخمس فرق: (وحدة البلد، ووحدة شراف، ووحدة المنتزه، ووحدة الدائري، وقسم الإسناد والاحتياط)، مشيراً إلى أنه على رغم وقوع الحريق في ساعة متأخرة والمحلات مغلقة إلا أننا استطعنا إخماد الحريق في وقت مناسب، وأضاف النهير: إنه تم إبقاء فرقة بالقرب من الموقع تحسباً لحدوث أي طارئ بعد إخماد الحريق.
وقد توافد عدد من أصحاب المحلات إلى الموقع ونقلوا ما سلم من البضاعة إلى منازلهم وذكروا في حديثهم ل(الجزيرة) أن أسباب الحريق هي ماس كهربائي حيث التمديدات الكهربائية بحاجة إلى معالجة عاجلة وشاملة.
وشارك في الحادث إلى جانب رجال الدفاع المدني الهلال الأحمر السعودي بأربع فرق والدوريات الأمنية ومرور حائل وطوارئ الكهرباء التي قامت بفصل التيار عن الموقع.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved