Tuesday 29th August,200612388العددالثلاثاء 5 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

فتح باب القبول بجامعة الإمام في دبلوم التسويق فتح باب القبول بجامعة الإمام في دبلوم التسويق

* الرياض - صالح الزغيبي:
يبدأ اليوم الثلاثاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فتح باب القبول لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها بدبلوم التسويق. صرح بذلك الدكتور عبد الله بن محمد الرزين عميد المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر، وأضاف أن مدة الدراسة في هذا الدبلوم ثلاثة فصول دراسية يحصل الطالب عقب اجتيازها على شهادة معتمدة في هذا التخصص.
ويأتي هذا الدبلوم انطلاقاً من دور جامعة الإمام في مجال خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن طريق تهيئة وتقديم العديد من البرامج التعليمية والتدريبية التي تساعد أفراد المجتمع في الحصول على المهارات والخبرات والمعارف؛ مما يزيد من كفاءاتهم العلمية والعملية.
وأوضح أن دبلوم التسويق يهدف إلى تحقيق عدة أهداف، منها تأهيل وإعداد الكوادر الوطنية في هذا المجال الذي يحتاج إليه سوق العمل في سائر المجالات بالمملكة، كما يهدف البرنامج إلى تدريب الدارسين على كيفية دراسة السوق وإعداد الاستراتيجيات الخاصة بعملية الإقناع والمزيج الترويجي للسلع والخدمات.
وأشار الدكتور الرزين إلى أن هذه الأهداف تنعكس على عدد من المقررات الدراسية منها مبادئ التسويق، والعلاقات العامة والإقناع، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، وتسويق الخدمات، وإدارة النشاط البيعي، وغير ذلك من المقررات الدراسية، هذا إضافة إلى فصل تدريب عملي على فنون التسويق، وقال: يشترط للقبول في هذا الدبلوم حصول الدارس على شهادة الثانوية العامة أو ما يعدلها، واجتياز المقابلة الشخصية، وعلى الراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط السابقة التقدم بصور من شهاداتهم إلى مقر العمادة في الجامعة خلال عشرة أيام. ويتمتع الدارسون بجميع مزايا الطالب الجامعي، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على هاتف 2581198 أو 2581038 .

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved